صرف منحة عيد الفطر 2024 لهذه الفئات.. الشروط والتفاصيل


الجمعة 29 مارس 2024 | 02:11 مساءً
منحة عيد الفطر
منحة عيد الفطر
العقارية

تشير محركات البحث على الشبكة العنكبوتية إلى تساؤلات عدد كبير من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية، عن منحة عيد الفطر 2024، الذي اعتادت بعض الوزارات والجهات على صرف منحة للموظفين لديها بمناسبة العيد.

صرف منحة عيد الفطر 2024

وكانت حددت وزارة المالية عناصر أساسية صرف منحة عيد الفطر 2024 لجميع العاملين في المصالح الحكومية في المناسبات الوطنية والأعياد والتي من المقرر صرفها مع معاشات شهر أبريل 2024 المقبل.

- منح المكافأة للأشخاص الذين قاموا بأعمال غير اعتيادية وأداء متميز وغير مرتبطة بالمناسبات أو الأعياد.

- تحدد قيمة المكافآت بمبالغ محددة وفقًا للمادة 74 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 والمبصرف النظر عن التفاصيل المحددة لمنحة عيد الفطر 2024 في مصر.

وجاء ذلك بالكتاب الدوري رقم 24 لسنة 2024 بشأن وضع ضوابط لحوكمة استحقاق وصرف مكافآت يصادف صرفها حلول الأعياد أو المناسبات والخصم بها على الموازنة العامة للدولة.

وشددت وزارة المالية، على المسئولين الماليين بالجهات الإدارية الالتزام بضوابط صرف المكافآت للعاملين-منعًا للمساءلة القانونية- وخاصة من حيث (مناط الاستحقاق-صرفها بقيمة مقطوعة-الخصم بها على الموارد الذاتية) وعدم تأثير صرف تلك المكافآت على الهدف المنشأ من أجله الصندوق أو الحساب الخاص أو الوحدة ذات الطابع الخاص، وكذلك ألا يؤثر صرفها على حصة وزارة المالية، المقررة بقوانين ربط الموازنة العامة للدولة.