انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وهذا سعر البيض بالأسواق


الخميس 28 مارس 2024 | 01:55 مساءً
أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض
العقارية

أسعار الدواجن والبيض| شهدت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الخميس، انخفاضا 28 مارس 2024، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

وحرصا من العقارية على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

أسعار الدواجن في المزارع خارج المبادرة الحكومية

أسعار الدواجن في المزارع، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 91 جنيهًا في المزرعة، بانخفاض 4 جنيهات عن سعره السابق، وفي المحلات بسعر من 101 جنيه إلى 110 جنيهات للمستهلك.

وتراوح سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي من 93 إلى 98 جنيهًا في المزرعة، بانخفاض 8 جنيهات عن سعره السابق، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 110 إلى 120 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم الخميس وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

وفقًا لرصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تباينت أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، اليوم الخميس، وبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 108.8 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 90 جنيهًا حتى 120 جنيهًا.

سعر الدواجن البلدي 

وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 123.4 جنيه وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 80 جنيها إلى 150 جنيهًا.

أسعار الدواجن والبيض 

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي؛ أعلن تطبيق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، في أكتوبر 2023؛ التي تضمنت الدواجن والبيض، لكن أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوفرة في الأسواق حاليًا، بل مقتصر تنفيذها في بعض الأوقات على المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والمعارض السلعية.

أسعار الدواجن الحية والمجمدة

وعن أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحال التجارية، مع تطبيق المبادرة الحكومية، اليوم الخميس، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع جملة نحو 65 جنيها، وبالمحال التجارية نحو 73 جنيهًا.

وسجل سعر الدواجن المجمدة في المجازر ضمن المبادرة الحكومية نحو 100 جنيه، وفي المحال التجارية للمستهلكين سعر 150 جنيهًا.

اقرأ أيضاً

الجرام يقترب من 3600 جنيها بدون مصنعية.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم بعد التراجع الأخير