ساويرس ينفذ أضخم مشروع عقاري بالإمارات باستثمارات 200 مليار درهم


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 01:35 مساءً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
أشرف العمدة

تستعد شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت البدء في تنفيذ مشروع عمراني سياحي بالإمارات علي مساحة تقترب من 5 آلاف فدان بالشراكة مع إحدي الشركات العالمية، حيث تصل استثمارات المشروع قرابة الـ 15 مليار دولار أى ما يعادل 200 مليار درهم إماراتى، خاصة وأنها تمتلك خبرات كبيرة علي المستوي الإداري أو التنفيذي.

المشروع الأكبر على أرض الإمارات

يعد هذا المشروع هو الأضخم علي أرض دولة الإمارات، مما يؤكد أن الشركات المصرية قادرة على تنفيذ مشروعات كبري بدول متنوعة، هذا بالتوزاى مع حصول عدد من المطورين لأراضي خارج السوق المصري لتنفيذ مشروعات تعزز من مكانة مصر العقارية في الأسواق المنافسة.

مشروعات أورا بالسوق المصري

ونجحت أورا في تسليم أولي مراحل مشروعاتها بالسوق المصري في مدينة الشيخ زايد والساحل الشمالي الغربى كما أنها تستعد لتسليم أولي مراحل مشروع القاهرة الجديدة، فضلًا عن حصولها على أرض جديدة لإقامة مشروع عمرانى متكامل بإجمالي مساحة 175 فدانًا علي شارع التسعين الجنوبي، ومن المقرر أن يتم تنفيذه المشروع علي هيئة فيلات. 

تجربة مصر العقارية 

وعلى جانب آخر فإن التحرك الخارجي لمجموعة من كبار المستثمرين المصريين يهدف إلى زيادة حصة مصر من تصدير العقار وكذلك نقل تجربة مصر الرائدة في تقديم منتجات عقارية عالمية، مع تنوع محفظة العملاء الراغبة فى الشراء وجذب تلك الشريحة للسوق المصري في المشروعات الجاري تنفيذها.

مؤشر السوق العقاري في 2024 

وبشأن مؤشر السوق العقاري المصري والتى تؤكد أنه سيشهد نموًا مضاعفًا خلال العام الجاري في ظل دخول لاعبين جدد للسوق من المستثمرني العرب، وكذلك دخول اللاعب الأكبر في السوق لمنطقة الساحل الشمالي، والتى ستشهد منافسة شرسة بين أقطاب السوق خلال صيف 2024.