سعر الجاز اليوم .. تعرف على أسعار البنزين الجديدة المعمول بها في محطات الوقود


الاثنين 25 مارس 2024 | 03:12 مساءً
سعر الجاز اليوم
سعر الجاز اليوم
العقارية

سعر الجاز اليوم جاء في مقدمة الموضوعات التي يبحث عنها جمهور القراء، وذلك بعد أيام قليلة على زيادة أسعار البنزين، حيث سبق أن أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية زيادة سعر البنزين والسولار، على أن يكون تطبيق القرار بداية من الجمعة الماضي 22 مارس، وبدأت جميع محطات الوقود تنفيذ القرار بعد صدوره.

سعر الجاز اليوم

وأوضحت لجنة تسعير المنتجات البترولية أن القرار جاء لتحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، وذلك بعد أن تم تأجيل الزيادة خلال اجتماع اللجنة في شهر يناير الماضي.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 شهور خلال السنة بهدف مراجعة تحركات أسعار الوقود طبقا لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وفي نهاية الاجتماع تصدر قرارها سواء بالارتفاع أو بالانخفاض بنسبة لا تزيد على 10% من سعر المحروقات البترولية الحالية، أو قد تصدر اللجنة قرارًا بتثبيت السلعة، وشهر مارس الحالي هو موعد انعقاد اللجنة لتنظر في الأسعار الجديدة لـ البنزين.

وتتكون لجنة تسعير الوقود من ممثلين لوزارتي المالية والبترول لتحديد أسعار المحروقات بالقياس بمستوى الأسعار العالمية للمواد البترولية بالإضافة إلى تغيرات أسعار صرف الجنيه ومصاريف التشغيل ونقل المواد البترولية.

أسعار البنزين الجديد بعد الزيادة 2024

جاءت أسعار البنزين بعد قرارات اللجنة بالزيادة التالية:

- زيادة سعر لتر السولار: إلى ١٠ جنيهات بدلًا من ٨.٥٠ جنيه.

- زيادة سعر البنزين ٩٥: إلى ١٣.٥٠ جنيه بدلًا من ١٢.٥٠ جنيه.

- زيادة سعر البنزين ٩٢: إلى ١٢.٥٠ جنيه بدلًا من ١١.٥٠ جنيه.

اسعار اسطوانة الغاز بعد القرار الجديد

قررت أيضا لجنة التسعير خلال اجتماعها اليوم تثبيت سعر أسطوانة الغاز بمبلغ 100 جنيه وعدم تحريك سعرها، وتصل أسطوانة الغاز إلى المنزل بسعر 110 جنيهات.