عاجل | القبض على منفذ إطلاق النار في العاصمة الروسية موسكو


الجمعة 22 مارس 2024 | 11:24 مساءً
العقارية

أكدت قناة القاهرة الإخبارية إلقاء القبض على أحد منفذي عملية إطلاق النار في العاصمة الروسية موسكو، واثنان آخران لا يزالان داخل قاعة الحفلات الموسيقية.

هجوم إرهابي في روسيا

أفاد شهود عيان إن مسلحين يرتدون سترات واقية من الرصاص ويحملون أسلحة رشاشة فتحوا النار على زوار وعمال مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وأفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية بسماع دوي الانفجار الثاني في قاعة مدينة كروكوس في منطقة موسكو.

إطلاق النار في قاعة حفلات في كروكس سيتي هول

وذكرت وسائل إعلام روسية أن إطلاق النار وقع يوم الجمعة في قاعة الحفلات الموسيقية في مركز "كروكس سيتي هول" التجاري، في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

حيث فتح ثلاثة أشخاص على الأقل النار، فيما وصف شهود عيان منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة. وعلم فيما بعد أن حريقا اندلع في المبنى.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية عن إرسال 50 فريق إسعاف لتقديم الرعاية الطبية لضحايا انفجار مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

 إلغاء جميع الفعاليات العامة في روسيا

هذا وتشير الأنباء الواردة إلى سقوط قتلى وجرحى، لم يعرف عددهم على الفور، وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إنه تم إلغاء جميع الفعاليات العامة في العاصمة.

وكتب سوبيانين في قناته على تلغرام:"قررت إلغاء جميع الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الفعاليات العامة في موسكو في عطلة نهاية الأسبوع، يرجى منكم التعامل مع هذا الإجراء بتفهم".