بعد تحذير أميركي.. هجوم موسكو الإرهابي يثير الجدل في العالم | فيديو


هجوم موسكو الإرهابي

الجمعة 22 مارس 2024 | 10:57 مساءً
هجوم موسكو الإرهابي
هجوم موسكو الإرهابي
العقارية

بعد أسبوعين من تحذير أميركي بحدوث مخطط إرهابي لهجمات في موسكو، اقتحمت مجموعة مسلحة يرتدون زيا عسكريا قاعة حفلات كبرى في موسكو بروسيا، وأطلقوا النار وفجروا عبوات ناسفة مما أدى إلى حالة من الذعر والفوضى في أنحاء القاعة.

وكانت أظهر تحذير كانت قد وجهته سفارة الولايات المتحدة في موسكو قبل أسبوعين أنها كانت على علم بمخطط إرهابي لهجمات في موسكو، لكن يبدو أن السلطات الروسية لم تأخذ الأمر على محمل الجد.

هجوم موسكو الإرهابي

ففي السابع من مارس، أطلقت السفارة الأميركية تحذيرا يلمح إلى نفس طبيعة الهجوم الذي ضرب موسكو يوم الجمعة 22 مارس.

وقالت السفارة:" "تراقب السفارة تقارير تفيد بأن متطرفين يخططون لمهاجمة تجمعات كبيرة في موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، في المستقبل القريب، ويجب على المواطنين الأمريكيين تجنب التجمعات الكبيرة خلال الـ 48 ساعة القادمة"

تفاصيل هجوم موسكو الإرهابي

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إن 40 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 100 خرين في هجوم الجمعة على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو.

من ناحيتها تجري أعلى وكالة تحقيق روسية تحقيقا في إطلاق النار وانفجارات وحريق في قاعة حفلات موسيقية في موسكو باعتباره هجوما إرهابيا.

اقتحم عدة مسلحين قاعة حفلات كبيرة على أطراف موسكو، الجمعة، وأطلقوا النار على الزوار، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد غير محدد من الأشخاص وإشعال حريق هائل.

حادث موسكو (الإرهابي)  ..