بـ 34 ألف مقدم.. امتلك شقة متشطبة بالكامل من الإسكان الاجتماعي وقسط على 30 سنة


الاربعاء 20 مارس 2024 | 05:38 مساءً
مشروعات سكن لكل المصريين
مشروعات سكن لكل المصريين
العقارية

شقق الإسكان 2024، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنها تجهز خلال أيام لطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات مختلفة لجميع فئات المجتمع ضمن مشروع سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة.

شقق الإسكان 2024

ويمكن لأي مواطن تنطبق عليه شروط الحجز الحصول على وحدة سكنية بعد دفع مقدم 34 ألف جنيه، على أن سعر الوحدة يبدأ من 340 ألف جنيه تقسط على 30 سنة بنظام التمويل العقاري بعد سداد مقدمة الحجز المشار إليها بمبلغ 34 ألف جنيه وهي تمثل 10% من قيمة الوحدة السكنية.

ويعتبر الموقع الرسمى لـ صندوق التمويل العقارى يتعبر هو الموقع المسئول على عن حجز شقق الإسكان الاجتماعى الخاصة بالفئات محدودة الدخل، حيث يتم من خلاله الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعى وكراسة الشروط الخاصة بها، كما يتم من خلاله الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي، ورفع المستندات والأوراق الخاصة بصاحب طلب الحجز.

شقق صندوق التمويل العقاري

وفيما يخص عملية الاسفسار عن شقق الإسكان الاجتماعي من حيث شروط الحجز والأوراق المطلوبة من المتقدم للحجز وأماكن الوحدات السكنية المتاحة وأسعار الشقق المطروحة ومساحتها، كل ذلك يتم معرفته من خلال الدخول من هنا والضغط على الموقع الرسمى لصندوق التمويل العقارى من هنا .

حجز شقق صندوق التمويل العقاري

ومن المقرر أن يعلن الموقع الرسمي صندوق التمويل العقاري خلال الأيام القليلة المقبلة كافة التفاصيل المتعلقة بالطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي، من حيث كراسات الشروط وأماكن الوحدات ومساحتها وأسعارها وشروط حجزها، وخطوات التقديم والحجز ورفع الأوراق إلكترونيًا على الموقع.

مساحات شقق صندوق التمويل العقاري

شقق الإسكان الاجتماعي المقرر طرحها على الموقع الرسمي صندوق التمويل العقاري سوف تتضمن وحدات سكنية كاملة التشطيب ذات مساحات متنوعة، حيث من المقرر طرح شقق 90 مترًا عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، كما من المقرر أن يتم طرح شقق 75 مترا مكونة من 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ.

الوحدات السكنية المقرر طرحها بمساحة 90 مترا مربعا، لكافة الفئات من الشباب والأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات بـ 14 مدينة جديدة بمدن (15 مايو- بدر- السادات- 6 أكتوبر الجديدة- العبور الجديدة- حدائق العاصمة- برج العرب الجديدة- الفيوم الجديدة- بني سويف الجديدة- سوهاج الجديدة- أسيوط الجديدة- أخميم الجديدة- قنا الجديدة- أسوان الجديدة).

عمارات صندوق التمويل العقاري

وتشتمل عمارات الإسكان الاجتماعي على 6 أدوار عبارة عن دور أرضي و5 أدوار علوية، كل دور به 4 وحدات سكنية منهم شقتين أمامي وشقتين خلفي، بواقع 24 وحدة سكنية في العمارة السكنية الواحدة.

تخصيص شقق صندوق التمويل العقاري

ويتم تخصيص أماكن شقق الإسكان الاجتماعي من خلال القرعة العشوائية على الموقع الرسمي صندوق التمويل العقاري، حيث يتم عمل قرعة إلكترونية على وحدات العمارة السكنية الواحدة لتحديد أماكن المستفيدين، فتحديد الشقة أمام أو خلفي أو في أي دور يكون من خلال القرعة العشوائية الإلكترونية على الموقع الرسمي صندوق التمويل العقاري.

أسعار شقق صندوق التمويل العقاري

وفيما يخص أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد الذي سيتم الإعلان عنه على الموقع الرسمي صندوق التمويل العقاري

من المقرر أن يكون سعر الوحدة السكنية يبدأ من 340 ألف جنيه حتى 520 ألف جنيه، ويتم تحديد سعر الوحدة حسب مساحتها ومكانها.

نظام سداد قيمة شقق صندوق التمويل العقاري

ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية في صورة جدية حجز ودفعة استلام، ثم يتم تقسيط باقي ثمن الوحدة من خلال نظام التمويل العقاري بأقساط لسنوات طويلة قد تصل إلى 3 سنة حسب داخل المستفيد من الوحدة السكنية وسنه.

رابط حجز شقق صندوق التمويل العقاري

لحجز شقق صندوق التمويل العقاري يرجع الدخول من هنا على الموقع الرسمى لصندوق التمويل العقارى من هنا