سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024.. مفاجأة جديدة


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 06:03 مساءً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
أحمد رجب

يبحث الكثير من المواطنين، عن سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية)، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، خاصةً بعد إعلان رفع أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف من البنك المركزي المصري.

سعر الدولار في السوق السوداء

وتكبد المضاربين خسائر فادحة بسبب أنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، حيث تواصل الحكومة دورها في ضبط تجار النقد الأجنبي، ونرصد سعر الدولار، فى السوق السوداء بعد قرارات البنك المركزي.

وسجل سعر الدولار الآن خلال حركة التعاملات في السوق السوداء 46 جنيهًا، وذلك حسب آخر تحديث بحركة التعاملات.

هل يعاود الدولار الارتفاع مرة أخرى بالسوق السوداء ؟ خبير اقتصادي يوضح

سعر الدولار، كشف الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، حقيقة معاودة الدولار الارتفاع في السوق السوداء مرة أخرى.

سعر الدولار بالبنوك

وقال رشاد عبده: "سعر الدولار بالبنوك أصبح أعلى من السوق السوداء؛ لذلك بدأ المصريون بالخارج تحويل أموالهم بالعملة الصعبة للقطاع المصرفي".

توفر مليارات الدولارات للدولة

وأضاف: "الدولة دلوقتي جاي لها دولارات من صفقة رأس الحكمة وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، وصفقة كبيرة من الصين عبر المنطقة الصناعية التي سيتم بناؤها، وسيولة دولارية من مستثمرين وتوقعات بشراء السعودية لرأس جميلة، واستثمارات قطرية متوقعة، وبالتالي يمكن تغذية البنوك بالدولار وتلبية كل احتياجات المستوردين والمنتجين لتوفير السلع والمواد الخام وبالتالي عودة الحركة الي طبيعتها".

تراجع سعر الدولار

وتابع: "أصبح هناك وفرة كبيرة من الدولارات لدرجة أن بنوك عالمية كشفت عن تخطي الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر الـ 60 مليار دولار، وبالتالي لن نشهد ارتفاع الدولار مرة أخرى بالسوق السوداء وأيضًا تتراجع أسعار السلع تدريجيًّا ".

وأكد الخبير الاقتصادي رشاد عبده: أن المنطق يؤكد ويشير الى أن سعر الدولار سينخفض الفترة المقبلة مع الوفرة بالبنوك وانتهاء السوق السوداء والمضاربة على العملة الصعبة.

القطاع المصرفي ومكاتب الصرافة تشهد إقبالًا من حائزي الدولار لاستبداله بالجنيه

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: إن القطاع المصرفي ومكاتب الصرافة تشهد إقبالًا من حائزي الدولار لاستبداله بالجنيه المصري، بالإضافة إلى عودة معدلات تحويلات المصريين في الخارج تدريجيًّا.

وأضاف أن اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي ، تابع موقف تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذى تنفذه الحكومة، والذي يستهدف تحقيق مرونة وصلابة أكبر للاقتصاد المصري.