بعد رأس الحكمة.. صفقة جديدة مع شركة عالمية لإدارة فنادق في مصر


شركة هلنان العالمية تدرس عروض لإدارة فنادق في مصر

الثلاثاء 19 مارس 2024 | 10:38 صباحاً
رأس الحكمة في مصر
رأس الحكمة في مصر
العقارية

قال الملياردير المصري عنان الجلالي، رئيس ومؤسس شركة هلنان العالمية للفنادق، إن شركته تدرس حزمة عروض لإدارة فنادق جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، دون الإفصاح عن عددها مؤقتاً لحين توقيع عقود بشأنها.

شركة هلنان العالمية تدرس عروض لإدارة فنادق في مصر 

وأكد عنان الجلالي، خلال تصريحات صحفية، أن مجموعة فنادق «هلنان العالمية»، تلقت  عروضاً لإدارة فندقين في العاصمة الإدارية الجديدة، وجار دراستهما لاختيار الأفضل بينهما وفقا لمتطلبات العمل في المنطقة.

وتولت "هلنان" العالمية إدارة وتشغيل أكثر من 43 فندقا على مستوى العالم منذ انطلاقها وحتى الآن، فيما تدير حاليا نحو 10 فنادق موزعة على دول مصر والمغرب والدنمارك. 

صفقة تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة

وتأتي هذه الصفقة الجديدة بعد ما وقّعت مصر عقداً لتطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، مع صندوق أبوظبي السيادي "القابضة" (ADQ)، في نهاية فبراير 2024، بهدف جذب استثمارات تتخطى 150 مليار دولار للدولة.

ونجحت مصر عقب توقيع الصفقة، من الحصول على 24 مليار دولار، بجانب خطة لاستثمار 11 مليار دولار أخرى -والتي هي عبارة عن ودائع الإمارات لدى البنك المركزي المصري- في مشاريع عقارية رئيسية إضافية في البلاد.

وفي مطلع مارس الحالي، تسلّمت الحكومة المصرية،  10 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة رأس الحكمة، ومن المقرر أن تحصل على 25 مليار دولار إضافية في غضون شهرين، بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.