مفاوضات بين أبل وألفابيت لتضمين جيميني في هواتف آيفون


الاثنين 18 مارس 2024 | 02:19 مساءً
آيفون
آيفون
العقارية

قفزت أسهم شركة "ألفابيت" بنسبة 2.7% في التعاملات المبكرة قبل افتتاح السوق اليوم الاثنين 18-3-2024، بعد تقرير أفاد بأن شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل" تجري محادثات لترخيص أداة الذكاء الاصطناعي التابع لـ"جوجل" - الذي يدعى "Gemini" - لأجهزة آيفون المستقبلية.

مفاوضات بين أبل وألفابيت

وحسب تقرير لـ بلومبرج، فإن شركة "أبل" تجري محادثات مع "جوجل" التابعة لشركة "ألفابيت" للسماح للشركة المصنعة لهواتف"آيفون" بترخيص وبناء محرك "Gemini" للذكاء الاصطناعي في الهاتف الذكي.

برنامج آيفون

نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، قالت "بلومبرج" إن عملاقي التكنولوجيا "يجريان مفاوضات نشطة" من أجل تشغيل بعض الميزات الجديدة المقرر إصدارها لبرنامج "آيفون" في وقت لاحق من هذا العام.

ارتفعت أسهم شركة "ألفابيت" من الفئة A بنسبة 2.71%، كما صعدت أسهم الفئة C بنسبة 2.41%، وتم تداول أسهم شركة "أبل" على ارتفاع بنسبة نصف نقطة مئوية تقريبًا.

إطلاق iOS 18

يمكن لشركة "أبل" إطلاق "iOS 18" – أحدث نظام تشغيل لجهاز آيفون – في مؤتمر المطورين العالمي في يونيو.

كما أجرى عملاق التكنولوجيا مؤخرًا مناقشات مع "OpenAI" إذ كان يفكر في استخدام نموذجه، وفقًا للمصادر التي استشهدت بها "بلومبرغ".

ومع ذلك، قال التقرير: "لم يقرر الطرفان الشروط أو العلامة التجارية لاتفاقية الذكاء الاصطناعي أو وضع اللمسات النهائية على كيفية تنفيذها".