موعد حسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي مصير سعر الفائدة.. هل يرتفع سعر الذهب؟


الاثنين 18 مارس 2024 | 12:54 صباحاً
رفع سعر الفائدة
رفع سعر الفائدة
العقارية

يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الجاري مساء الأربعاء من أجل حسم مصير سعر الفائدة الأسبوع ، الثانية ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

بحسب منصة ياهو فاينانس، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية عن مستوياتها القياسية التي سجلتها، مؤخرًا، حيث يبحث المستثمرون عن دلالات حول توجه بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة 3 مرات خلال العام الجاري من عدمه.

خفض أسعار الفائدة الفيدرالية إلى 3 بدلًا من 6 مرات

أشار تقرير ياهو فاينانس، أن البيانات الأخيرة أظهرت أن التضخم لم ينخفض بالسرعة المتوقعة مما دفع السوق لتوقع عدد مرات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية إلى 3 بدلًا من 6 مرات.

بحسب التقرير، فإن المستثمرين لا يتوقعون أي تغيير في أسعار الفائدة خلال اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل، جيث يرون أنهه يجب أن تظل في نطاق 5.25٪ -5.50٪، والذي استقرت عنده منذ يوليو الماضي، لكن سينصب تركيزهم على أحدث ملخص للتوقعات الاقتصادية الصادر عن المجلس ومؤتمر جيروم باول عقب الاجتماع.

ووفقًا لرويترز، فإن الأسواق الخليجية حذرة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث تراجعت معظم أسواق الأسهم في الخليج أو ظلت مستقرة اليوم الأحد، مع تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في حين صعد مؤشر الأسهم السعودية، حيث ان تراجع سعر الفائدة يؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب.

أداء مؤشرات أبرز البورصات العربية قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وارتفع مؤشر بورصة تداول الرئيسي (تاسي) 0.3% إلى 12762 نقطة.

مؤشر بورصة الكويت (BKP) أنهى التداول ثابتًا عند 8،147 نقطة.

مؤشر بورصة قطر (QSI) ظل ثابتًا عند 10،258 نقطة.

مؤشر بورصة مصر (EGX30) انخفض 0.8% ليصل إلى 31062 نقطة.

مؤشر البحرين (BAX) انخفض بنسبة 0.8٪ إلى 2031 نقطة.

خسر مؤشر سلطنة عمان (.MSX30) 0.20% ليصل إلى 4776 نقطة.