اللتر بـ50 مليون جنيه.. الاستثمار في هذا المجال يجعلك ملياردير بسرعة البرق


الاثنين 18 مارس 2024 | 12:25 صباحاً
سم العقرب
سم العقرب
العقارية

تتنوع الأنشطة المختلفة لتحقيق مكاسب وأموال طائلة إذ سلط مسلسل صيد العقارب للنجمة غادة عبد الرازق الضوء على نوع من أخطر أنواع التجارة أو البيزنس من خلال التجارة في المواد السامة التي يتم استخلاصها من العقارب او الثعابين.

تجارة سم العقارب

ويقبل العديد من المواطنين على التجارة في سم العقارب وإدخاله في العديد من الصناعات منها صناعة مستحضرات للتجميل ومسكنات للألم ومضادات حيوية، كما يدخل سم العقرب لعلاج الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويعمل على قتل البكتيريا مثل المكورات العنقودية، والسلالات المقاومة للأدوية من بكتيريا السل، تعد بعض المسكنات المشتقة من مادة كيميائية في سم العقرب فعالة في تسكين بعض الآلام.

كما تدخل بعض المواد لموجودة في سم العقارب في علاج أمراض التصلب والسرطان والإيدز، وضبط ضغط الدم وأمراض القلب، بالإضافة إلى أنه يعد مضاد للأمراض العصبية والعدوى والمناعة والقلب والأورام والأوعية الدموية.

سم العقرب أغلى سائل في العالم

أما سعر سم العقرب فيعد من أغلى السوائل في العالم حيث يبلغ سعر الجالون الواحد من سائل سم العقرب 39 مليون دولار، والجالون يساوي 3.8 لتر.

وتبلغ سعر القطرة الواحدة من سم العقارب 130 دولار أي ما يقرب من 7 آلاف جنيه مصري.

ويعني ذلك إن امتلاكك لترًا من سم العقرب بواقع 10 ملايين دولار أي 50 مليون جنيه مصري، قد يغير حياتك ويجعلك ملياردير.

وتبلغ صعوبة تجميع كميات من سم العقارب مدى كبير بسبب أن العقرب الواحد ينتج قطرة واحدة من السم بحجم حبة السكر.

ويشير باحثون إلى أنه من أجل الحصول على جالون واحد من سم العقرب يتعين تجميعه من أكثر من مليوني عقرب للحصول على أكثر من مليوني قطرة لاستكمال جالون.

وتتكون قطرة سم العقرب المتناهية في الصغر هذه على مكونات عديدة وهي الدهون والإنزيمات والأمينات. والأحماض الأمينية الحرة ومخاليط الأملاح غير العضوية والنيوكليوتيدات.