شل تهدف إلى تحقيق صفر انبعاثات بحلول 2050


الاحد 17 مارس 2024 | 04:13 مساءً
شركة شل
شركة شل
العقارية

أعلنت شركة شل، عن تحديث استراتيجيتها الأولى في مجال انتقال الطاقة منذ إطلاقها في عام 2021، فخلال يوم الأسواق المالية الخاص بها في يونيو 2023، قدمت الشركة شرحاً مفصلاً حول كيفية توفير القيمة المضافة بانبعاثات أقل من خلال استراتيجيتها، مع التركيز بشكل خاص على “تعزيز القيمة المضافة”.

صفر انبعاثات بحلول عام 2050

وتهدف الشركة إلى تحقيق صفر انبعاثات بحلول عام 2050 عبر جميع عملياتها ومنتجاتها.

وتؤمن الشركة بأن هذا الهدف يدعم الهدف الأسمى وهو هدف “اتفاقية باريس”، الساعي إلى تقييد ارتفاع درجة حرارة العالم إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

وتدعم استراتيجية شل الانتقال المتوازن والمنتظم بعيدًا عن الوقود الأحفوري نحو حلول الطاقة ذات الانبعاثات المنخفضة لضمان استدامة إمدادات الطاقة الآمنة والميسرة.

استدامة إمدادات الطاقة الآمنة والميسرة

حول ذلك صرّح وائل صوان، الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية قائلا: “لقد قدمت الطاقة مساهمة مذهلة في التنمية البشرية، حيث أتاحت لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم أن يعيشوا حياة أكثر ازدهارا.

وفي الوقت الحالي، يتعين على العالم تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، وفقا لصوان ، بينما تواجه التحدي العاجل المتمثل قي تغير المناخ.

وأبدى صوان إعجابه بالتقدم السريع الذي تحقق في مجال انتقال الطاقة في السنوات الأخيرة في العديد من البلدان، وذلك من خلال استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات.

وأضاف صوان: “تقوم شركة شل بدور مهم للغاية في توفير الطاقة التي يحتاجها العالم اليوم، وفي المساهمة في بناء نظام طاقة منخفض الكربون للمستقبل.

وأكد أن تركيز الشركة على الأداء والانضباط وتبسيط العمليات، يدفعها نحو اتخاذ خيارات واضحة حول المجالات التي يمكنها أن تحقق فيها أكبر تأثير ممكن من خلال عملية انتقال الطاقة، وتعزيز القيمة المضافة لمستثمريها وعملائها.

ولفت الى أن هذه الجهود سوف تعزز من احتمالية تحقيق الشركة لأهدافها المتعلقة بالمناخ من خلال توفير أنواع مختلفة من الطاقة التي يحتاجها العالم.

جدير بالذكر أن خطط انتقال الشركة في الطاقة تغطي جميع جوانب أعمالها.

تحسين كفاءة الكربون

وقال صوان “نحن نوسع عملنا في هذا المجال مع تحسين كفاءة الكربون، كما نقوم بالعمل على خفض انبعاثات إنتاج النفط والغاز مع الحفاظ على استقرار إنتاج النفط، وتعزيز مبيعات حلول الطاقة ذات الكفاءة العالية منخفضة الكربون بينما نخفض تدريجيًا مبيعات منتجات النفط مثل البنزين والديزل ووقود الطائرات”.

وكواحدة من أكبر شركات تجارة الطاقة في العالم، أكد صوان إن شل يمكنها ربط عرض الطاقة ذات الكفاءة العالية للانبعاثات بالطلب، كما قامت بذلك على مدى سنوات عديدة مع النفط والغاز.

وقال إن الشركة أحرزت تقدمًا جيدًا في تحقيق أهدافنا المتعلقة بالمناخ ، فبحلول نهاية عام 2023، حققت أكثر من 60٪ من هدفها في تخفيض الانبعاثات من عملياتها بنسبة 50٪ بحلول عام 2030، مقارنة بعام 2016.