ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية تصل لـ 100% على السيارات الصينية المصنوعة بالمكسيك


الاحد 17 مارس 2024 | 12:50 مساءً
دونالد ترامب
دونالد ترامب
العقارية

يعتزم دونالد ترامب، فرض رسوم جمركية بنسبة 100% ( الضعف ) على السيارات الصينية المصنوعة في المكسيك، بما يمثل ضعف الضريبة التي أعلن في وقت سابق أنه سيفرضها على السيارات المصنوعة في الجارة الجنوبية للولايات المتحدة.

ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية

كما وجّه ترامب حديثه للرئيس الصيني شي جين بينغ مباشرة خلال خطاب ألقاه في دايتون بولاية أوهايو البارحة السبت، بينما كان يهدد بفرض التعريفات الجمركية، معلقا: "مصانع السيارات العملاقة التي تبنيها الصين في المكسيك الآن، وتعتقد أنها ستحقق هدفها، لا توظف أميركيين، وبالتالي لن تبيع سيارات لنا"، وسنفرض تعريفة بنسبة 100% على كل سيارة تعبر من هناك".

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 

وتابع بأن عدم فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام يعني "حمام دم".

ماسك يدعو ترامب لعدم الترشح للرئاسة في 2024 ويؤكد أن عهده شابه الكثير من الدراما

انتقدت حملة الرئيس جو بايدن هذه التصريحات، مذكرةً بهجوم مثيري الشغب على مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير 2021، عقب خسارة ترامب لإعادة انتخابه.

المتحدث باسم الحملة جيمس سينجر، قال في وقت سابق: "هذا هو دونالد ترامب؛ الخاسر الذي تم التغلب عليه بأكثر من 7 ملايين صوت، وبدلاً من أن يجذب جمهوراً أوسع، يضاعف من تهديداته بالعنف السياسي". مضيفاً: "إنه يريد يوماً آخر مماثلاً للسادس من يناير، لكن الشعب الأميركي سيلقنه هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر المقبل، لأن الجميع مستمرون في رفض تطرفه، وحبه للعنف، وتعطشه للانتقام".