عاجل | الأرصاد تعلن سقوط أمطار شديدة بداية من يوم الأحد


الجمعة 15 مارس 2024 | 11:44 صباحاً
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها للأحوال الجوية في مختلف مناطق البلاد خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن تتأثر بأمطار متفاوتة الشدة اعتباراً من الأحد الموافق 17 مارس 2024. تتوقع هذه الأمطار أن تشمل مناطق مختلفة في شمال وجنوب البلاد، مصحوبة بنشاط للرياح في بعض المناطق الأخرى.

وفيما يخص الحالة الجوية ليوم الجمعة الحالي، يُتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلًا للدفء على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة في شمال الصعيد، وحارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يتجه إلى البرودة في معظم المناطق ليلاً وفي الصباح الباكر.

وتنبأت الهيئة بحدوث شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تقع قرب المسطحات المائية، والتي تربط بين القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 23 درجة مئوية مع درجة صغرى تبلغ 13 درجة، بينما تكون العظمى في الإسكندرية حوالي 20 درجة مع درجة صغرى تصل إلى 11 درجة، وفي مطروح، تكون العظمى حوالي 19 درجة مع درجة صغرى تبلغ 10 درجات. 

أما في سوهاج، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 30 درجة مع درجة صغرى تبلغ 13 درجة، وفي قنا تصل العظمى إلى 31 درجة مع درجة صغرى تصل إلى 15 درجة، بينما في أسوان، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مع درجة صغرى تبلغ 17 درجة.