ظهرت رأسه فقط.. لماذا اختفى جسد أبو الهول في مسلسل الحشاشين؟


الخميس 14 مارس 2024 | 03:16 مساءً
مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
العقارية

مواعيد مسلسل الحشاشين 2024 |تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من مسلسل الحشاشين أثناء انتقال حسن الصباح كريم عبد العزيز وزوجته وابنائه إلى مصر للقاء الخليفة الفاطمي المستنصر بالله الفاطمي، وظهر في خلفية المشهد الأهرامات الثلاثة ورأس أبو الهول دون جسده، ما يدعنا للتساؤل حول سبب عدم ظهور جسد أبو الهول خلال أحداث المسلسل.

عدم ظهور جسد أبو الهول في الحشاشين

يُدلل ظهور رأس أبو الهول دون جسده في لقطات انتقال حسن الصباح إلى مصر، على مراعاة فريق عمل مسلسل الحشاشين، أدق التفاصيل التاريخية أثناء كتابة العمل وتنفيذه وإخراجه.

مسلسل الحشاشين 2024

وبحسب حديث الباحث الأثري عماد مهدي يتضح أن قصة طائفة الحشاشين دارت في القرن الـ11 الميلادي، وهي الفترة التي كانت رمال صحراء الجيزة تكسو جسد تمثال أبو الهول بفعل عوامل الجو والتقلبات المناخية، لذا ظهر جسده مخفيًا تحت الرمال في المشاهد التي دارات في تلك الفترة التاريخية.

جسد تمثال أبو الهول

والجدير بالذكر أن الرمال غمرت جسد أبو الهول مرة أخرى بفعل الرياح، وظل كذلك يظهر برأس دون جسد لسنوات عديدة من ضمنها فترة القرن الـ11 الميلادي، التي دارات فيه أحداث مسلسل الحشاشين، حتى أزيلت الرمال عن جسده للمرة الثانية في القرن الـ18الميلادي، بأمر من يوجين جريبو مدير المعهد الفرنسى للآثار الشرقية في القاهرة آنذاك، ليتم الكشف عن جسده وأقدامه بالكامل.