بزيادة 15%.. التضامن تعلن موعد صرف تكافل وكرامة لشهر مارس


الخميس 14 مارس 2024 | 01:35 مساءً
صرف معاش تكافل وكرامة 2024
صرف معاش تكافل وكرامة 2024
العقارية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء عملية صرف الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" لشهر مارس الجاري، وذلك اعتبارًا من يوم غد الجمعة، بزيادة نسبتها 15% وفقًا لما أقره رئيس الجمهورية ضمن حزمة الحماية الاجتماعية العاجلة. 

صرف معاش تكافل وكرامة 

يستفيد من هذا البرنامج حوالي 5.2 مليون أسرة مصرية، تشمل ما يقرب من 22 مليون فرد في مختلف محافظات البلاد.

وأوضحت الوزارة أن عملية الصرف ستتم عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك، وماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع المحافظات. وسيتمكن المستفيدون أيضًا من استخدام الدعم النقدي لإجراء المعاملات الحكومية والشراء عبر بطاقة "ميزة" الذكية.

معاش تكافل وكرامة 

وأشارت الوزارة إلى أن موازنة برنامج "تكافل وكرامة" تبلغ 36 مليار جنيه سنويًا، وسترتفع إلى 41 مليار جنيه في العام المالي 2025/2024.

وأكدت الوزارة أن الدعم النقدي يستهدف فئات مختلفة من المجتمع، بما في ذلك الأسر الفقيرة التي تحتوي على أطفال، والسيدات المعيلات من الأرامل والمطلقات والمهجورات، والأيتام، وذوي الإعاقة، وكبار السن المحتاجين للرعاية.

وأكدت الوزارة أيضًا أنه يمكن للمستفيدين من البرنامج الاطلاع على بياناتهم والتحقق من استحقاقهم للدعم النقدي من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكنهم إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك، ومن ثم الضغط على زر "استعلام" للاطلاع على بياناتهم وحالة الطلب.