جنيه واحد على كل لتر.. مسؤول حكومي يكشف مفاجأة صادمة بشأن أسعار البنزين وموعد التطبيق


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 05:19 مساءً
أسعار البنزين والسولار اليوم
أسعار البنزين والسولار اليوم
العقارية

أسعار البنزين في مصر، تهم قطاع كبير من المواطنين، في الوقت الذي كشف المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، عن أن المؤشرات الحالية لأسواق النفط المحلية والعالمية تزيد من توقعات ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة.

أسعار البنزين

وأكد نصر في تصريحات صحفية، أن القرار يعود في النهاية إلى لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية وفقًا للمعطيات المعروضة أمامها.

وأضاف رئيس شعبة المواد البترولية، أنه مع قرار المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات العرض والطلب وانخفاض قيمة الجنيه بما قد يؤدي لارتفاع تكلفة استيراد الوقود، فضلًا عن ارتفاع السعر العالمي للطاقة، قد تشهد أسعار الوقود في مصر ارتفاعا بنحو 10%، بما يعادل جنيها واحدًا في أسعار البنزين.

موعد إعلان الأسعار الجديدة للبنزين

وتابع أنه من المقرر أن تصدر لجنة التسعير التلقائي التابعة للحكومة قرارها خلال شهر مارس الجاري، بعد آخر اجتماع لها في نوفمبر الماضي، الذي انتهى برفع سعر البنزين بجميع أنواعه وتثبيت سعر السولار.

أسعار البنزين اليوم

يبلغ سعر بنزين 80 قيمة 10 جنيهات للتر.

يبلغ سعر بنزين 92 قيمة 11.5 جنيه للتر.

يبلغ سعر لتر بنزين 95 قيمة 12.5 جنيه للتر.

وذكر أن قرار اللجنة المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، يأتي بعد دراسة السوق العالمي والمحلي، وتحليل المتغيرات العالمية والمحلية والإقليمية المؤثرة على أسعار الوقود، مشيرًا إلى أن أهم عاملين مؤثرين في تكلفة إتاحة وبيع هذه المنتجات في السوق المحلية هما السعر العالمي لبرميل خام برنت وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.