بعد ارتفاعه مجددا.. مفاجأة بشأن أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 01:06 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

مع تحركات ملحوظة في أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة، يسعى المستثمرون والمقبلون على الزواج إلى معرفة موعد استقرار سوق الذهب وتراجع الأسعار لتسهيل عمليات الشراء.

أسعار الذهب 

 وفي هذا السياق، صرح سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب، أن الأسعار كانت مناسبة للشراء قبل أسبوع تقريباً حيث شهد جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعًا في مصر، انخفاضًا إلى 2650 جنيهًا، ولكن بسبب عوامل العرض والطلب، والتغيرات في حجم الطلب، ارتفعت الأسعار مرة أخرى إلى مستويات فوق 3200 جنيه.

وعن موعد توقعات هبوط أسعار الذهب، أوضح عبد الحكيم أن السوق يعيش حاليًا في حالة ترقب لتطورات حركة سعر صرف الدولار، وقد يشهد السوق تغيرات سعرية خلال الأيام القادمة مع استقرار سعر الصرف، مما قد يؤدي إلى هدوء وتراجع في أسعار الذهب في مصر.

من جهة أخرى، فقد افتتح الذهب عيار 21 تداولات اليوم عند 3200 جنيه للجرام، وبينما أغلقت جلسة الأمس عند 3220 جنيهًا للجرام. ويأتي هذا في ظل استمرار تذبذب أسعار الذهب المحلي بسبب ترقب استقرار سعر الصرف.

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الدولار في البنوك بلغ 49.70 جنيه للدولار، ومن المتوقع استمرار التذبذب وعدم الاستقرار في سعر الذهب المحلي خلال هذه الفترة نظرًا لترقب استقرار سعر الصرف.

علي صعيد آخر، أشارت شعبة المجوهرات إلى أن تحريك سعر الصرف يعمل على عودة تسعير الذهب إلى مستوياته الطبيعية، مما سيساهم في التخلص من المضاربات وتحقيق استقرار أكبر في السوق.