بعد غياب 4 شهور.. العالم الهولندي يحذر من زلزال يضرب الأرض خلال أيام


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 09:25 صباحاً
تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس
تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس
العقارية

عاد العالم الهولندي المثير للجدل في مجال الزلازل، فرانك هوجربيتس، بتحذير جديد خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس. بعد غياب استمر لأكثر من 4 أشهر عن التغريدات، قام هوجربيتس بإطلاق تحذير حول تقارب فريد من نوعه لاقترانات الكواكب.

أكد هوجربيتس عبر حسابه في تويتر أن اقتران الشمس والمشتري وأورانوس يحدث كل 14 عامًا تقريبًا، وأن هذه المرة ستحدث 4 اقترانات إضافية مع عطارد والزهرة.

وأشار إلى أن الفترة من 12 إلى 13 مارس ستشهد اقترانات كبيرة مع الشمس والمشتري وأورانوس، مما يعتبر وضعًا فريدًا في النظام الشمسي. وقد حذر من أن هذه الاقترانات قد تؤدي إلى نشاط زلزالي عنيف يمكن أن يصل إلى 8 درجات على مقياس ريختر.

وأكد هوجربيتس أن يومي 15 و16 مارس يمكن أن يكونا حاسمين، حيث يشير إلى احتمالية حدوث زلزال كبير أو عظيم خلال تلك الفترة. يوضح أن الجمع بين اقتران الشمس والزهرة والمريخ، ووجود عطارد بين الشمس والمشتري وأورانوس يجعل هذه الفترة زلزالية حساسة للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن هوجربيتس قد توقف عن نشر توقعاته بشأن الأنشطة الزلزالية لفترة طويلة، ولكنه عاد مؤخراً بتحذيره هذا، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة للفترة من 15 إلى 16 مارس واحتمال حدوث زلزال قوي في تلك الفترة.