هل صام المصريون بالخطأ اليوم؟؟ مفاجأة مدوية بشأن أول أيام شهر رمضان المبارك


الاثنين 11 مارس 2024 | 01:13 مساءً
استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024
استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024
العقارية

مع بداية شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية وغالبية الدول العربية، كشف مركز الفلك الدولي، عن أن غدا الثلاثاء، هو أول أيام شهر رمضان وليس اليوم الاثنين.

أول أيام شهر رمضان

وذكر المعهد في بيان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار.

وأضاف مركز الفلك الدولي، في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه تمكن من رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال علما بأن السماء صافية جدا، لافتًا إلى أن وقت الرصد كان أمس الأحد 10 مارس 2024م، أي أن أول أيام شهر رمضان المبارك هو غدا الثلاثاء.

الإفتاء تعلن اليوم الاثنين أول أيام رمضان

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد أعلنت أمس الأحد، أن اليوم الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.

ونظمت دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء أمس الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 14445 هجريًّا.

حضر الحفل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن دولة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

كما حضر الحفل أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وكلٌّ من مفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية، وسفراء الدول العربية والإسلامية.