الملاذ الآمن للاستثمار والربح.. ومصدر بالشعبة يكشف أسعار العقارات الفترة المقبلة


الجمعة 08 مارس 2024 | 12:46 مساءً
اسعار العقارات
اسعار العقارات
العقارية

قال داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وزيادة سعر الفائدة على الإقراض وطرح شهادات بعائد 30٪؜ جاءت في توقيت مهم جدا لكبح جماح السوق الموازي للعملة والقضاء عليه نهائيا والحد من معدلات التضخم.

تأثير قرار تحرير سعر الصرف 

  • ستعيد من جديد الحصيلة الدولارية إلى القطاع المصرفي
  •  عودة تحويلات المصريين بالخارج بقوة
  • تراجع معدلات التضخم وهذا سيدفع المصريين للادخار في شهادات الادخار لراغبي الربح السريع أو الاستثمار في الذهب.
  • العقار الملاذ الآمن للاستثمار

    وأكد عبداللاه" أن العقار يظل هو الملاذ الآمن للاستثمار في ظل المشروعات العملاقة التي تتم على أرض مصر و منها صفقة مدينة رأس الحكمة التي ستدفع إلى زيادة الطلب محليا ودوليا على تملك العقار والاستثمار فيه.

    وأشار إلى أن حالة التذبذب في سعر الدولار حاليا تعتبر كنتيجة صدمة للسوق في تطبيق تحرير سعر الصرف بشكل عادل ولكنها لن تستمر كثيرا وسيعاود الدولار في التراجع خلال الفترة المقبلة إلى حدوده الطبيعية والآمنة بعد القضاء على السوق الموازي بشكل نهائي.

    أوضح عبد اللاه أن التسعير العادل للدولار مقابل الجنيه لن يزيد أسعار العقارات بل سيحدث نوعا من الاستقرار في السعر كما أن تحرير سعر الصرف سيسهم في دخول استثمارات أجنبية وعربية جديدة للدخول في السوق المصري التي كانت متخوفة من وجود سعرين للدولار.

    ونوه إلى أهمية وجود مبادرات تمويل بفائدة مخفضة للقطاعات الحيوية لتنشيطها ومنها قطاع العقارات والصناعة والزراعة وكذلك تحديد سعر الدولار الجمركي وعدم احتساب سعر الدولار الجمركي بنفس سعر الدولار في البنك ولكن أقل كنوع من دعم الصناعات المصرية والاقتصاد المصري خاصة في مستلزمات الإنتاج المستوردة بشكل عام.