عاجل.. «المالية» تزف بشرى بعد تحرير سعر الصرف والإفراج عن البضائع


الجمعة 08 مارس 2024 | 10:19 صباحاً
الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية
العقارية

زّفت نيفين منصور، مستشار وزير المالية للسياسات المالية شرى سارة للمواطنين بعد تحرير سعر الصرف والإفراج عن بعض البضائع، مؤكدة: «هناك إفراجات أخرى الفترة المقبلة.. واللي جاي أفضل».

الإفراج عن البضائع

قالت مستشار وزير المالية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «ON»، إن هناك رد فعل إيجابي على صعيد المستثمرين الأجانب تجاه قرارت البنك المركزي، وهناك خطة واضحة لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي والفترة المقبلة تشهد انفراجات كبيرة.

وشددت على أنه مع حزمة الإصلاح سيكون هناك فرص أكبر لزيادة الإنتاج والتصدير، مشيرة إلى أن وزارة المالية أعلنت عن فتح باب التقديم للمرحلة السابعة من السداد الفوري، وتلقي طلبات الشركات المصدرة.

وتابعت: سيكون هناك خصم لبعض الشركات، فيما يتعلق بالمديونية سواء ضرائب أو جمارك أو كهرباء، والباقي سيتم دفعه بشكل فوري، للشركات المصدرة.

الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أنه يتم الإفراج عن البضائع في 3 موانئ أخرى، وتشمل البضائع المفرج عنها تشمل السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، عددا من المشروعات الصناعية والبترولية بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، استهلها بزيارة مصنع شركة «مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر» بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

جدير بالذكر أن قرار الإفراج عن البضائع يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتعبيرًا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، لتوفير السلع بالأسواق، وتحقيق توازن وانضباط الأسعار.