اظهار الإعجاب وإعادة النشر.. دراسة جديدة من إيلون ماسك لرواد "إكس"


الخميس 07 مارس 2024 | 02:42 مساءً
منصة إكس
منصة إكس
العقارية

قال إيلون ماسك رجل الأعمال الأمريكي،مالك منصة إكس (تويتر سابقًا)، إن منصته للتواصل الاجتماعي (إكس) تدرس إلغاء إظهار عدد المعجبين ومرات إعادة النشر لكل منشور.

وذكر ماسك أيضاً أن "إكس" تفصلها بضعة أشهر عن تلقي موافقة على ترخيص تحويل نقود في نيويورك، وذلك خلال حديثه في مؤتمر مورجان ستانلي للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات.

وتسعى المنصة المعروفة سابقاً باسم (تويتر) إلى إضافة خصائص مالية إلى التطبيق الذي قال ماسك فيما سبق إنه سيتضمن القدرة على إرسال مدفوعات إلى مستخدمين آخرين. وتلقي المدفوعات في كل ولاية من الولايات المتحدة خطوة نحو إضافة هذه الخصائص.

ومنذ شراء الشركة، أضاف ماسك أيضاً خاصية عدد الجمهور الذي شاهد كل منشور.

وكان إيلون ماسك، أحد أثرى أثرياء العالم، قد اشترى تويتر بعد ستة أشهر من الانتقادات المستمرة من جانبه بشأن طريقة عمل الشبكة الاجتماعية ومديريها وموظفيها، وما رافق ذلك من تطورات قانونية.

وأدخل ماسك مذاك تغييرات جذرية على الشبكة، إذ سارع إلى صرف أكثرية الموظفين، وخفّف الكثير من القواعد وأعاد تفعيل حسابات كثيرة كانت حُظرت في أوقات سابقة.

هذه الشبكة التي بات اسمها "إكس" منذ يوليو 2023، تثير الكثير من الجدل وتواجه صعوبة في الصمود مالياً بسبب قرار جهات معلنة عدة وقف التعاون معها.