بعد تحرير سعر صرف الجنيه.. تفاصيل رفع أسعار البنزين والسولار خلال أيام


حقيقة رفع أسعار البنزين بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه

الخميس 07 مارس 2024 | 01:49 مساءً
أسعار البنزين
أسعار البنزين
العقارية

يترقب الشارع المصري خلال الأيام القليلة المقبلة انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية في مصر والتي اقترب موعدها لتحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة بالسوق المحلي، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي أمس بتحرير سعر الصرف ورفع سعري عائد الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس.

حقيقة رفع أسعار البنزين بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه

وعقب قرارات المركزي شهدت الأسواق المحلية ارتفاعات متتالية في الذهب وسعر الدولار، مما دفع المواطنين للتساؤل عن موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية القادم، لبحث مصير أسعار البنزين الجديدة 2024 في مصر.

أسعار البنزين الجديدة 2024

لم يصدر حتى اللحظة، أي بيانات أو قرارات رسمية من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بشأن تحديد أسعار البنزين الجديدة 2024، بعد قرار البنك المركزي اليوم الأربعاء بتحرير سعر الصرف في مصر.

ويستمر العمل بأسعار البنزين في مصر كالتالي: 

سجل سعر لتر بنزين 80 يسجل 10 جنيهات.

سجل سعر لتر بنزين 92 يسجل 11.5 جنيه.

سجل سعر لتر بنزين 95 يسجل 12.5 جنيه.

رفع أسعار البنزين والسولار خلال أيام

وفي وقت سابق كشف المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية القادم، موضحا أنه من المقرر انعقاده خلال مارس الحالي.

وأضاف نصر في تصريحات خاصة لـ"العقارية" أن التنبؤات والتوقعات صعبة للغاية خاصة في ظل عدم الاستقرار في الأسعار والاوضاع الاقتصادية، منوهًا إلى أن كافة المُعطيات التي تشهدها الساحة العالمية والمحلية تُشير إلى الإتجاه لزيادة المُنتجات البترولية في مصر.

وتوقع رئيس شعبة المواد البترولية تحرك أسعار البنزين بنحو 10% وفقًا للزيادة المُقررة من الدولة والتي يتم مراعتها والالتزام بها وقت رفع الأسعار، أي أن ذلك سيعني زيادة تتراوح بين جنيه واحد و1.25 جنيه.