شعبة الدواجن تزف بشرى سارة بشأن أسعار الفراخ والبيض بعد بدء تدبير الدولار


الخميس 07 مارس 2024 | 01:10 مساءً
الدواجن
الدواجن
محمد عصام

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، عن مصير أسعار الدواجن والبيض في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد توجيهات البنك المركزي المصري بتدبير الدولار للمستوردين مع ارتفاع المعروض من الحبوب الاستراتيجية.

أسعار الفراخ والبيض 

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، في تصريح لـ " العقارية"، إن متوسطات أسعار الأعلاف، تراجعت بأكثر من 5 آلاف جنيه، ليسجل متوسط السعر بين 26 و27 ألف جنيه، مع ارتفاع المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية.

توفير الصويا والذرة الصفراء

كما تابع السيد، أن المستوردين للحبوب الاستراتيجية، وكل أنواع الصويا والذرة الصفراء، كانوا يحصلون على الدولار بـ 70 جنيها، ذلك ما دفع أسعار الحبوب والدواجن والبيض نحو الارتفاع خلال الفترة الماضية.

سعر كيلو الدواجن البيضاء

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، نزول سعر كيلو الدواجن البيضاء، ليصل إلى 80 جنيها في المزرعة، و90 جنيها للمستهلك، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الأسعار ستبدأ موجة الانخفاض مع النصف الثاني من رمضان 2024.

الدورة الإنتاجية للدواجن

وأردف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أن الدورة الإنتاجية للدواجن البيضاء تستغرق قرابة شهر ونصف، ومع ارتفاع معروض حبوب الصويا والذرة ستنخفض أسعار البيض أيضا بنسبة تصل إلى 10%.

كما أشار إلى أن الحكومة تعمل على توفير الدولار للمستوردين، لوضع حل جذري والقضاء على السوق الموازية، مع انخفاض أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية في السوق المصرية.