خطة النواب: التعويم يقضي على السوق السوداء للدولار واستقرار الأسعار قريبا


الاربعاء 06 مارس 2024 | 12:09 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
العقارية

قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قرار البنك المركزي اليوم بشأن توحيد سعر صرف العملات "تعويم الجنيه" سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني.

تأثير التعويم على سعر الدولار

وتوقع النائب أن قرار تحرير سعر صرف الجنيه، سيقضي على السوق السوداء بشأن الدولار، مشيرا إلى أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأسعار بعد قرار التعويم

وأكد وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب، أن المرحلة المقبلة ستشهد استقرارا فى الأسواق المحلية، بالتزامن مع نجاح الدولة في إتمام صفقة مشروع رأس الحكمة الاستثماري ودخول حصيلة دولارية كبيرة للسوق.

وطالب النائب، بضرورة التفاعل مع القرار الصادر من البنك المركزي، بما يساهم فى استقرار الأسعار وخفض معدلات التضخم.

ووصف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قرار توحيد سعر الصرف بأنه "جرىء"، ويقضي على الفجوة التى خلفها العاملين فى السوق الموازية "السوق السوداء".

وأكد النائب أن القرار يساهم أيضا في تحسين الوضع الاقتصادى لمصر في التصنيفات الدولية.

أسعار الدولار، واصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ، ارتفاعه في البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي نحو 46.0 جنيه للشراء، و46.01 جنيه للبيع.

سعر الفائدة، وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.