الرئيس السيسي يصدر توجيهات عاجلة بشأن أسعار السلع في رمضان.. بشرى سارة للمصريين


الاربعاء 06 مارس 2024 | 11:58 صباحاً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

كشف المستشار الدكتور أحمد فهمي متحدث رئاسة الجمهورية، اليوم، أن الرئيس  عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بالإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ، مشيرا إلى أن الجهد جار على قدم وساق لتوافر السلع في رمضان.

توافر السلع في رمضان

وقال المستشار الدكتور أحمد فهمي متحدث الرئاسة خلال تصريحات إعلامية: “هل يعقل أن مصر بموقعها يكون نصيبها من التجارة العالمية فقط ما يمر عبر قناة السويس.. فهناك حصة ضخمة جدا من اللوجستيات والتجارة والمناطق الحرة والنقل والشحن يتم فيه جهد ضخم جدا”.

وشدد متحدث الرئاسة على أنه بغض النظر عن النية في الشائعات فهناك مواطنون يتلقوها ويتم الرد عليها ويقوم المتحدثون في الوزارات ومؤسسات الدولة ومجلس الوزراء يوميا بالرد على الشائعات.

الصحة والتعليم

وأشار إلى أن كل ما يشغل المواطن هو أولوية للدولة والرئيس السيسى، مؤكدا أن الصحة والتعليم لهما أهمية ومتابعة يومية سواء على مستوى المواطنين الأفراد أو على المستوى المؤسسى.

وتابع أن مشاكل مصر كثير ومنها ما هو مزمن وقديم وهناك حرص على المعالجة الجذرية لهذه المشكلات، لذلك فإن العلاج والتنمية قد يكون صعبا وله ثمنا، فجربنا كثيرا المسكنات، ولكن معالجة الجذور بإعادة البناء المؤسسى.

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي أن اتخاذ القرارات الاقتصادية للدولة يؤسس على دراسات علمية وعميقة، مضيفا أن التحالف الوطنى للعمل الأهلي يقوم بجهد غير مسبوق للوصول إلى كافة الفئات بالشارع المصرى كما أن الوعى معركة كبرى حيث أننا نعيش في زمن غزارة المعلومات، ولكن معركة الوعي ليست مسؤولية الدولة وحدها.

وفي السياق يشرف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غدا الخميس على الإفراج عن البضائع من ميناء الاسكندرية ويتابع سير عمليه الإفراجات بباقي الموانئ المصرية المختلفة، والبضائع المفرج عنها تشمل السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.