هدايا الحكومة.. 750 جنيه منحة عاجلة لهذه القطاعات قبل لشهر رمضان


الاربعاء 06 مارس 2024 | 06:51 صباحاً
منحة
منحة
العقارية

تقبل بعض الجهات على صرف منح مالية للعاملين قبل شهر رمضان الكريم، أو المناسبات الدينية لمساعدتهم على شراء متطلباتهم ومواجهة اعباء الحياة خلال هذه الفترة، ومن بين المناسبات الدينية هي شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر والأضحى والمولد النبوي الشريف.

صرف منحة رمضان للجهات الحكومية

تقول مصادر مطلعة أن هناك بعض الجهات الحكومية وقطاع الأعمال العام تنوي صرف منحة عاجلة للعاملين بالقطاعات المختلفة بها، وتختلف منحة رمضان من مكان إلى آخر، فهي ليست ثابتة، إذ تتراوح ما بين 300 إلى 750 جنيها، على أن تصل بعض الجهات إلى صرف راتب شهر كامل من الأساسي للعاملين بها حسب ميزانية واللوائح الداخلية لكل جهة ومصلحة حكومية.

موعد صرف منحة رمضان

تقول المصادر أن مواعيد صرف منحة رمضان تبدأ الخميس المقبل، وتستمر صرف المنحة لمدة أسبوع كامل، ومن بين هذه الجهات التي تصرف المنحة هي كل من الهيئة القومية للبريد، والشركة المصرية للاتصالات، وغالبية شركات البترول، وصرف منحة رمضان للهيئة الأبنية التعليمية، وصرف المنحة لشركات قطاع الأعمال العام، ووزارة الأوقاف والسكك الحديد، ومعظم الجامعات الحكومية.

صرف منحة رمضان للعاملين بالسكة الحديد والمترو

تقول المصادر أن وزارة النقل قررت صرف منحة رمضان بإجمالي 49 مليون جنيه على أن يستفيد منها نحو 65 ألف عامل في السكك الحديدية، ومترو الأنفاق.

زيادة الحد للأجور للعاملين بالدولة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرر زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة على أن تصل إلى 6 آلاف جنيه بداية من راتب مارس، إذ تصل قيمة الزيادة من 1000 إلى 1200 جنيه، إضافة إلى تعجيل العلاوة الدورية للعاملين بالحكومة وقيمتها 10% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، مع صرف نحو 15% للعاملين غير المخاطبين بالقانون.