تفاصيل واقعة تحرش مدرس بـ 4 طالبات في مدرسة بأسيوط.. وبيان عاجل لـ«النواب» عن الواقعة


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 07:16 مساءً
مدرس يتحرش بطالبات في مدرسة بأسيوط
مدرس يتحرش بطالبات في مدرسة بأسيوط
أحمد رجب

أعلن النائب علاء سليمان، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل إلى رئيس المجلس، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حول قيام مدرس في مدرسة صلاح أبونقل الجديدة للتعليم الأساسي بمديرية التربية والتعليم في محافظة أسيوط، بالتحرش جنسيا بتلميذات في بداية عمرهن.

مدرس يتحرش جنسيا بطالبات في مدرسة بأسيوط

وأضاف سليمان، أن الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي من قبل معلمهم يبلغ عددهم 4 فتيات، موضحا أنهن عندما أخبرن مدير المدرسة بما تعرضن له عنفهن وقام بتهديدهن، وطلب منهن عدم إخبار أحد أو التحدث معه عن الواقعة.

تفاصيل تعرض 4 طالبات للتحرش بمدرسة في اسيوط

وأشار سليمان، أن المدرسة مشتركة بين البنين والبنات في المرحلة الابتدائية، منوها إلى أن المدرس يبلغ من العمر حوالي 40 عام، موضحا أن أولياء أمور الفتيات تقدموا له بالشكوى منذ عدة أيام، وذهب معهم أمس الثلاثاء إلى المحامي العام بأسيوط لتقديم شكوى وطلب تحقيق فوري في الواقعة، وهو ما حدث بالقعل حيث تجري الآن التحقيقات لمحاسبة المدرس على فعلته بحق هؤلاء الأطفال.

وتابع سليمان، أن الواقعة تسببت بضرر نفسي كبير للفتيات وأولياء أمورهم، خاصة أننا مجتمع صعيدي ومثل هذه الأمور خادشة للحياء ونتعامل معها بشكل مختلف.

وانتقد عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم، وما اصفه بـ«تراخي الوزارة» في الرقابة على المدارس وعدم التحرك في الواقعة حتى الآن لمحاسبة مسئولي المدرسة والمدرس عما بدر منهم، مطالبا بضرورة تشديد الرقابة على المدارس.