سعر الذهب في مصر يرتفع إلي 2900 جنيها بدعم من زيادة الطلب


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 06:21 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
نهال اللهيبي

ارتفع سعر الذهب في مصر لليوم الثاني على التوالي بدعم من ارتفاع كبير في سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى تعافي سعر صرف الدولار في السوق الموازي الأمر الذي ساهم في ارتفاع سعر الذهب اليوم.

سعر الذهب عيار 21

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 2790 جنيه للجرام ليستمر في الارتفاع ليعود ويتداول عند المستوى 2900 جنيه للجرام.

سعر الذهب

يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب أمس بمقدار 140 جنيه للجرام ليغلق عند المستوى 2790 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 2650 جنيه للجرام.

سعر الذهب المحلي

يأتي هذا الارتفاع في سعر الذهب المحلي لليوم الثاني على التوالي بدعم من ارتفاع سعر الأونصة العالمية لتسجل أعلى مستوى منذ 3 أشهر، الأمر الذي دعم ارتفاع سعر الذهب المحلي.

سعر صرف الدولار في السوق الموازي

من جهة أخرى شهد سعر صرف الدولار في السوق الموازي ارتفاعات طفيفة ساعدت على ارتفاع سعر الذهب المحلي، وذلك في ظل استمرار عدم الاستقرار في الأسواق المحلية وسط ترقب العديد من العوامل.

سعر صرف الدولار

التراجع الكبير في سعر صرف الدولار في السوق الموازي خلال الفترة الماضية بعد الإعلان عن صفقة الاستثمار المشترك في رأس الحكمة ساعد على انخفاض سعر الذهب بشكل كبير ليصل إلى أدنى مستوى عند 2620 جنيه للجرام، ولكن الآن عاد السعر إلى الارتفاع من جديد بدعم من ارتفاع سعر الأونصة العالمية.

الترقب مستمر في الأسواق بشأن قرار تعويم سعر الصرف الرسمي وهل سيتم اتخاذ هذا القرار لتلبية متطلبات صندوق النقد الدولي، خاصة مع عدم وجود تصريحات رسمية بشأن هذا الأمر.

هذا وقد انكمش أداء القطاع الخاص الغير نفطي في مصر خلال شهر فبراير بأكبر معدل منذ أكثر من عام، ليسجل مؤشر مدراء المشتريات 47.1 نقطة في فبراير بأقل من القراءة السابقة 48.1 في يناير.

وقد أشار المؤشر أن نقص وفرة الدولار قد ساهمت في ارتفاع معدل التضخم ونقص المواد اللازمة للإنتاج، الأمر الذي زاد من حدة انكماش القطاع.