الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار السلع هذا الموعد.. تحرك هام


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 05:11 مساءً
أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية
العقارية

كشف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن عدة انعكاسات إيجابية في الفترة المقبلة، نتيجة لتوافر موارد النقد الاجنبي، موضحا أن الدولة تسعى للإفراج عن السلع، وأن توفير موارد النقد الأجنبي يساعد على تجاوز التحديات.

  

خفض التضخم لأقل من 10%

وقال الحمصاني خلال مداخلة ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى على قناة «CBC» إن الدولة تسعى لجذب الاستثمار الاجنبي المباشر، لرفع معدلات النمو، وخفض التضخم، إلى أقل من 10% العام المقبل.

وأضاف أنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، عقدت على اجتماع لمتابعة الافراج عن السلع الهامة للمواطنين من الجمارك، وخلال الفترة القادمة، سيتم منح أولوية للافراج عن السلع الغذائية والادوية ومستلزمات الانتاج.

وواصل أن الفترة الماضية حصرنا ما يوجد في الجمارك، ولوحظ أن حجم السلع الاساسية الموجودة في الجمارك تبلغ 2 مليار دولار، وهذا الحصر النهائي حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن السلع التي ترد للجمارك تتغير من وقت لآخر.

وأكمل: «اللحظة الحالية السلع التي تتواجد في الجمارك مقدرة بحوالي 2 مليار دولار، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الإفراج عن تلك السلع، وهذا سينعكس على الأسعار الفترة القادمة ومدى وفرة السلع بالأسواق بعد زيادة المعروض.