رئيس "القومي لبحوث الاسكان والبناء" يستعرض التجربه المصريه فى البناء الأخضر بالامارات


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 04:42 مساءً
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة
خالد الأسمر

شارك الدكتور  محمد مسعود السعداوي رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بحضور المؤتمر الدولي الرابع تحت عنوان "تقنيات إدارة وتقييم وإعادة تأهيل البنية التحتية"، والذي نظمته الجامعة الامريكية  بمدينة الشارقه بالإمارات العربية المتحدة، مسلطا الضوء حول  دور وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مشروع الإسكان الاجتماعي الأخضر الصديق للبيئة.

وعرض مسعود خلال كلمته، عزم المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء بتنظيم المؤتمر الدولي "النظرة المستقبلية وتحديات التنمية العمرانية – البناء الأخضر المستدام بين الحاضر والمستقبل" والمزمع عقده في شهر ديسمبر 2024 في المركز، كما تم عرض الخطة البحثية للمركز والتي تشمل على عدة محاور.

وأكد مسعود، على أهمية المعاهد البحثية بالمركز والكوادر البشرية والبنية التحتية المتوفرة وكذلك المعامل المعتمدة دولياً من خلال International Accreditation Agency- IAS بالولايات المتحدة الامريكية وكيفية الإستفادة المتبادلة بين الجامعة وإمكانيات المعامل الموجودة بالمركز، بالإضافة إلى عرض الكودات والمواصفات الفنية لبنود الأعمال والتي يقوم المركز بإصدارها وتحديثها.

وشدد كذلك على دور المركز في الإشراف على تنفيذ المشروعات القومية في الجمهورية الجديدة ودور المركز في نشر ثقافة البناء الأخضر المستدام والمدن الذكية.

وفي ختام المؤتمر تم الاتفاق المبدئي على عمل بروتوكول تعاون مشترك بين المركز والجامعة الأمريكية بالشارقة لتعزيز سبل التعاون من خلال الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والكادر البحثي بالمركز وتبادل الطلاب للاستفادة من إمكانات المركز بالإضافة إلى الاستفادة من النشر بالمجلة العلمية للمركز خاصة بعد حصولها على تقييم Q2 .