هيطلع ولا ينزل.. شعبة الذهب تكشف عن مفاجأة في الأسعار مع اقتراب شهر رمضان


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 03:23 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
نهال اللهيبي

ارتفاعات متتالية وقفزات جنونية غير مُعتادة يصل إليها سعر الذهب العالمي وهو ما يشير بطبيعة الحال إلى تحرك سعر الذهب في مصر أيضًا ليسلك زيادات جديدة، نظرًا لأن أحد عوامل تحديد سعر المعدن النفيس محليًا هو سعر البورصة العالمية التي تصحح مسارها وتسلكه للارتفاع.

أي مصير أسعار الذهب في مصر

تحرك سعر الذهب العالمي جعل الأفراد يترددون كثيرًا في شراء وبيع الذهب، وأصبح يدور في رأسهم سؤال واحد فقط "أى مصير أسعار الذهب في مصر؟".. وتعليقًا على هذا قال عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن إعطاء توقعات مباشرة لسعر الذهب محليًا صعبة للغاية، خاصة وأن الاقتصاد العالمي والمحلي غير مُستقر، منوهًا إلى أنه في حال حدوث أى طلب جديد غير نمط الاستهلاك الطبيعي سيشهد سعر الذهب زيادات جديدة.

كمية المعروض من الذهب بالسوق المحلي

ولفت إلى أن كمية المعروض من الذهب بالسوق المحلي خلال التوقيت الحالي تتلائم مع جانب الطلب المتراجع نسبيًا تزامنًا مع ترقب الأفراد للأداء الاقتصادي، وفي حال تدخل الطلب بغرض الاستثمار في الذهب أو ادخار الأموال سشهد ارتفاعات قاسية في أسعار الذهب بمصر نظرًا لعدم قدرة المعروض من المعدن الأصفر على تلبية حجم الطلب الكبير.

هل التوقيت مناسب لشراء الذهب؟

وبخصوص هل التوقيت مناسب لشراء الذهب؟، أوضح المغربي في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن الوقت الحالي مناسب جدًا لشراء الذهب، لأن الأسعار منخفضة للغاية وهناك استقرار يغزو أسواق الذهب في مصر على عكس الفترات الماضية.

ولمن يرغبون في بيع الذهب المتوفر لديهم، نصح المغربي، المواطنين بعدم بيع الذهب خلال الفترة الحالية لأن أسعار المعدن الأصفر منخفضة للغاية، قائلًا: "محدش يبيع إلا للضرورة القصوى ومتبعش إلا لو محتاج الفلوس ضروري.. الذهب زينة وخزينة وبيحفظ قيمة الأموال".

أسعار الذهب في مصر

وأشار إلى أن أسعار الذهب في مصر قد لا تتأثر بحدوث التعويم إلا في حالة تحرك حجم الطلب وأصبح به زيادة لا يستوعبها جانب المعروض خاصة وأن السوق المحلي لا توفر به ذهب كثير.

تحرك سعر الذهب بالبورصة العالمية

ولفت إلى أن تحرك سعر الذهب بالبورصة العالمية أيضًا قد ترفع أسعار المعدن محليًا، منوهًا إلى أن الاستثمار في الذهب يُعد أفضل من العملات الورقية الأجنبية، خاصة وأن الاستثمار بالعملات الأجنبية والتحفظ عليها طرق غير قانونية وشرعية وكذلك يصعب التصرف بها.

وأنتقل بالحديث عن الذهب ومزايا الاستثمارية والذي يُعد أفضل وأهم طرق الاستثمار وحفظ الأموال والادخار بالأضافة سهولة شرائه وبيعه وكذلك تسييله إلى أموال فور بيعه.

مصير الذهب في النصف الثاني من شهر رمضان؟

وأضاف أن النصف الثاني من شهر رمضان المبارك قد يشهد ارتفاعًا في حال حدوث طلب كبير على الذهب بغرض الاستثمار والادخار مثلما حدث في الفترة الماضية والتي قد تسببت في وصول الأسعار إلى أكثر من 4 آلاف جنيه لعيار 21.

الطلب على الذهب

ونوه إلى أن الطلب على الذهب خلال شهر رمضان بالمعدل الطبيعي وللتهادي سواء كان بمناسبة عيد الأم أو أقتراب عيد الفطر ومنه كثرة المناسبات من الأفراح أو الشبكة وغيرها قد لا يرفع الأسعار إلا بنسب طبيعية ومقبولة، وإنما تتسبب هذه المناسبات في حدوث حالة من الرواج والانتعاش وحركة أسواق الصاغة في مصر، ولكن إذا تدخل الطلب بغرض الاستثمار لا للزواج أو التهادي سترتفع أسعار الذهب في مصر بشكل كبير.