رئيس هيئة التنمية الصناعية: استمرار طرح أراضي صناعية بمساحات صغير.. وموافقة الرخصة تستغرق 20 يوما بحد أقصى | خاص


الاثنين 04 مارس 2024 | 05:54 مساءً
رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية
رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية
محمد عصام

قالت ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة مازالت تطرح أراضي صناعية في عدد من المناطق بمساحات صغيرة، لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة في مصر باعتبارهم ركيزة أساسية لدعم الاقتصاد المصري.

هيئة التنمية الصناعية

وأضافت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في تصريح خاص لـ " العقارية"، أنه يوجد حاليا طرح لأراضي صناعية بمساحات صغيرة، في بعض المناطق، وما زال الطرح مستمر حتى الآن.

الخريطة الاستثمارية

وذكرت يوسف، أنه حال وجود أراضي متاحة أمام المستثمرين، يتم طرحها بشكل عام على الخريطة الاستثمارية، لتمكين كبار وصغار المصنعين من الإنتاج والتنمية، مع تنفيذ مشروعاتهم الاستثمارية وفتح مجالات جديدة للصناعات المختلفة.

وعن حقيقة وجود تحديات تواجه المستثمرين في تخليص أوراق الرخصة، قالت إن الفترة المحددة لإتمام أوراق الرخصة من يوم إلى أسبوع في حالة استيفاء الأوراق المطلوبة، و20 يوما للمسبق.

المستثمر المحلي

وتابعت أن أبواب الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مفتوحة أمام المستثمرين لتلقي الشكاوى وحل المشكلات، تسهيلا على المستثمرين باعتبارهم ركيزة أساسية في دعم النمو الاقتصادي.

وكانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قررت مد فترة سحب كراسات الشروط إلكترونياً على القطع المطروحة بالمرحلة السادسة للخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي بـ 10 محافظات، حتى 7 مارس القادم بدلًا من 22 فبراير الجارى، واستمرار تلقي طلبات الحجز حتى 28 مارس القادم لمنح مزيد من الوقت للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة إلكترونيًا.

وأكدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة الدكتورة ناهد يوسف على استمرار تلقي طلبات الحجز من المستثمرين الصناعيين، ممن قاموا بسحب كراسات الشروط منذ بدء الطرح حتى 28 مارس بدلًا من 14 مارس القادم وذلك على الأراضى المطروحة، والبالغ مساحتها الإجمالية مليون م٢ تقريبًا، للتخصيص بنظامى التمليك أو حق الانتفاع وبتيسيرات كبيرة للمستثمرين.