عاجل | "الغرف التجارية": انخفاض أسعار الألبان والأجبان للمرة الأولى منذ عامين ( فيديو )


انخفاض أسعار عدد كبير من السلع قبل بدء شهر رمضان

الاحد 03 مارس 2024 | 08:29 مساءً
أسعار الألبان والأجبان
أسعار الألبان والأجبان
آدم إبراهيم

كشف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار عدد كبير من السلع قبل بدء شهر رمضان.

وأكد عز، مساء الأحد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحدث اليوم"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن شركات الألبان والأجبان عدلّت أسعارها للمرة الأولى منذ عامين بالانخفاض، خلال الأيام الماضية.

وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى انخفاض أسعار الزيت والأرز والعدس بشكل كبير وواضح.

وأضاف علاء عز: "سعر الفول نزل بنسبة 22% خلال الأسبوع الماضي، وفي الأيام المقبلة عدد الشركات التي تطرح منتجاتها بأسعار منخفضة سيكون كبيرًا جدًا".

وأوضح أن الدولة حريصة على تدبير العملة لـ3 مجموعات رئيسية؛ الأدوية والخامات الدوائية، والسلع الغذائية الأساسية ومستلزمات إنتاجها، والأعلاف.

ونوه أن إعلان البائعين للأسعار على السلع أصبح إلزاميًا اعتبارًا من 1 مارس، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، مثمنًا الدور الذي تضطلع به الجهات الرقابية في متابعة تنفيذ القرار.

ولفت إلى أن الجهات الرقابية بدأت منذ أمس الأول زيارات معاينة أولية إرشادية للمحال التجارية، محذرًا من أن «الزيارة الثانية ستشهد مصادرة السلع حال عدم الالتزام بالقرار ووضع السعر".

وأكمل: "من حق المواطن أن يرى السعر معلنًا على السلع، هذه بداية تطوير التجارة الداخلية ونعود دولة مستقرة في الجانب التجاري؛ لأن القرار يتيح لكل مواطن أن يقارن الأسعار في كل محل ويشتري ما يراه مناسبًا".