بعد وفاته بساعات.. جثمان حلمي بكر يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي


السبت 02 مارس 2024 | 12:37 مساءً
حلمي بكر في المستشفى
حلمي بكر في المستشفى
العقارية

طيلة الساعات الماضية، أثارت أزمة الراحل حلمي بكر حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب المشادات بين أسرة الراحل (أشقاءه ونجله هشام) وأرملته سماح القرشي، لينتهي الأمر بالتحفظ على جثمان الراحل، وحفظه في ثلاجة الموتى بمستشفى السلام، بعد تدخل الشرطة، نتيجة الخلاف على نقل الجثمان.

حلمي بكر

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخلاف هاشتاج بعنوان "حلمي بكر"، والذي تصدر مواقع تريند مصر عبر منصة التواصل الاجتماعي "أكس"، حيث طرح العديد منهم التساؤلات عن حقيقة وفاة الموسيقار حلمي بكر، وخاصة بعدما اتهم نجله هشام، أرملة والده بأنها المتسببة في وفاته.

وقال راجي صادق فتحي بكر، شقيق الموسيقار الراحل حلمي بكر، إن زوجة الراحل رفضت إعطاء شهادة الوفاة وتصريح الدفن لأسرته، كما أن المستشفى التي توفي بها بكر لا يوجد بها ثلاجة موتى وجثمانه منذ 11 ساعة دون ثلاجة، متسائلا هل دا يعني وجود شبهة جنائية لوفاة حلمي بكر؟.

وفاة حلمي بكر

وقال سامح عسكر: "مؤسف ما تعرض له الفنان الكبير والملحن حلمي بكر في أواخر أيامه وبعد مماته.. يوجد شئ غريب في القصة، وكأن زوجته متسببة في وفاته مع سبق الإصرار والترصد وأنها السبب في معاناته وامتهانه.. وأن الدولة والمجتمع عاجزين عن وقف هذه المهزلة".

وعلق وحيد فضل قائلًا: "زوجة حلمي بكر رفضت نقله لمستشفى مجهزة أكثر لحالته.. والاسعاف المجهزة لنقل الراحل حلمي بكر لمستشفى كفر صقر (به ثلاجة) جاء متأخر بعد الوفاة.. حضروا في الوقت الضائع وعلى كل حال هي ساعته ولو حضر المستشفى بكامل معداته ساعته والله يرحمه وكل مسلم"