مواصفات وشروط.. تعرف على الفرق بين مشروع الإسكان المتميز وشقق جنة مصر


السبت 02 مارس 2024 | 11:39 صباحاً
مشروع جنة
مشروع جنة
العقارية

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح تكميلي لشقق مشروعي الإسكان المتميز وشقق جنة مصر، وذلك للمواطنين الذين تقدموا بأوراقهم ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

ويختلف مشروع الإسكان المتميز ومشروع شقق جنة مصر في العديد من الأمور أهمها المواصفات وشروط الحجز والتي جاءت على النحو التالي:

أولا مشروع الإسكان المتميز بالعبور الجديدة

-هيئة المجتمعات العمرانية تطرح الشقق

-الشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة ومختلفة تبدأ من 63 مترا حتى 93 مترا مربعا.

تستكمل عند التخصيص 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% وتقسط باقي قيمة الشقة الـ ٧٠٪ على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات.

-التقديم على الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام القرعة العلنية بدلا من أسبقية الحجز إلكترونيا.

-شروط الحجز للمشروع

-التقديم يقتصر على للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

_ الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط.

_ أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

_ ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

_أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

ثانيا شقق جنة مصر بأكتوبر والشيخ زايد

تطرح الوزارة 480 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمدينتي (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة).

الشقق بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، والشقق للذين لم يحالفهم الحظ، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان.

-على مستوى أنظمة السداد كالتالي:

يتم استكمال سداد 20 % + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

كما تعقد وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية مزادا علنيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 6/3/2024 لبيع عدد من المحال التجارية بمدينة العبور الجديدة.