20 جنيها مرة واحدة.. تراجع قياسي بـ سعر الدولار في السوق السوداء | هبوط جديد


السبت 02 مارس 2024 | 11:39 صباحاً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
العقارية

سعر الدولار في السوق السوداء يشهد عمليات بحث واسعة في الساعات القليلة الماضية، لاسيما مع إعلان مجلس الوزراء المصري أمس الجمعة تسلم حوالي 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة"، ما أضعف الإقبال على الطلب في السوق الموازي.

سعر الدولار في السوق السوداء

وسجل سعر الدولار الآن خلال حركة تعاملات اليوم 45 جنيها للشراء و45.80 جنيه للبيع، وذلك بــ حسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات، في تراجع قياسي وصل لـ 20 جنيها، حيث سجل منذ نحو أسبوع مستوى 65 جنيها.

أموال رأس الحكمة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال اجتماع الحكومة الخميس الماضى، أنه تم تسلم 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، وأن الـ 5 مليارات الأخرى يتم تسلمها أمس الجمعة، بالإضافة إلى إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الخميس الماضى، استقبال وزارة قطاع الأعمال العام حوالي 520 مليون دولار، من "صفقة الفنادق" التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وقريبًا سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية.

هبوط مؤشر الدولار عالميا

وهبط مؤشر الدولار الأمريكي عالميا، مقابل سلة من العملات الرئيسية، تزامنا مع صدور البيانات الخاصة بطلبيات السلع المعمرة والتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ويمكن القول إن هذه البيانات توفر المزيد من المعلومات عن الموعد الذي ربما يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

كما خفض المتعاملون في السوق بالآونة الأخيرة توقعاتهم بشأن النسبة والموعد الذي يتوقعون فيه أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، إذ لا يزال الاقتصاد الأمريكي قويا، كما يحفل الأسبوع ببيانات التضخم في منطقة اليورو واليابان وأستراليا، إلى جانب قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي وقراءات مؤشر مديري المشتريات في الصين.