سرقة 2ونصف مليون جنيه.. كواليس وفاة الموسيقار حلمي بكر واتهام زوجته بقتله


الجمعة 01 مارس 2024 | 11:23 مساءً
حلمي بكر في المستشفى
حلمي بكر في المستشفى
العقارية

تسبب خبر وفاة الموسيقار حلمي بكر في صدمة كبيرة للوسط الفني، خاصة بعد وجود خلافات بين سماح القرشي زوجة الراحل حلمي بكر، وابنه هشام، حول نقله للمستشفى نظرًا لمرضه الشديد ورفضه الذهاب خلال الأيام الماضية.

وفاة حلمي بكر بعد صراع مع المرض

الموسيقار الراحل حلمي بكر، أصيب بمرض قصور في الكلى تسبب في زيادة المياه بالجسم والقدمين، وضعف عضلة القلب، وحدوث بعض المضاعفات بالجسم وتم حجزه بالعناية المركزة، وبعد ساعات توفى عن عمر ناهز 86 عامًا.

ومرض حلمي بكر بدأ ببعض المضاعفات في الكلي وزيادة نسبة المياه في الجسم وتم جحزه بالمستشفى لتلقي العلاج، وبعد تماثله للشفاء عاد لمنزله ولكن بعد فترة أصيب بمرض، وذلك بعد سرقة مدير أعماله ن. أ. ح، مبلغ 2 مليون جنيه من حسابه بالبنك، الأمر الذي أدى إلي اصابته بحالة نفسية سيئة.

سرقة 2 مليون جنيه من حلمي بكر

وكان خبر سرقة مبلغ 2 مليون جنيه من الموسيقار حلمي بكر، من جانب مدير أعماله نور أبو حساب، تسبب في صدمة كبيرة للموسيقار، وأصيب بالاكتئاب ودخل في وعكة صحية كبيرة في شهر نوفمبر الماضي، الأمر الذي تطور بعد ذلك لفقد الحركة وعدم القدرة على المشي، وتدهورت حالة حلمي بكر الصحية وانتهت بالوفاة.

اتهام زوجة حلمي بكر بقتله

واتهمت أسرة حلمي بكر، زوجته سماح القرشي بقتله، بعد انتشار تصريحات ابن الموسيقار أن الأخيرة خطفت أبيه وعذبته في كفر صقر بمحافظة الشرقية، الأمر الذي دفع الأسرة تتقدم ببلاغ تتهم فيه زوجته بتعمد قتله، إذ أعلن المستشار مرتضى منصور في بيان رسمي، وجاء فيه: توفى إلى رحمة الله الملحن الكبير حلمي بكر، والتي رفضت زوجته إيداعه في أحد مستشفيات القاهرة، وكان علاجة على نفقة الدولة ونقابة المهن الموسيقية، وتم خطفة رغم حالتة الصحية وإيداعه بإحدى قري مركز كفر صقر بلا رعاية أوعناية في الوقت الذي تركته زوجته في منزل والدتها في الشرقية، وإقامتها هي وابنتها في منزله المملوك له في الجيزة.

وأضاف مرتضى منصور في بيانه: تم نقل المرحوم حلمي بكر إلى المستشفي بالشرقية وقد أبلغ الدكتور المعالج بأنه وصل المستشفي وهو يعاني من حالة تسمم، لذلك بصفتي وكيلا عن نجله الوحيد هشام؛ سأتقدم ببلاغ ضد زوجته اتهمها فيه بقتله، وأنصح هذه السيدة بعدم حضور جنازته أو عزائه؛ لأن عائلته ومحبيه وأصدقاءه في حالة غليان.

ورحل منذ قليل الموسيقار حلمي بكر فى أحد مستشفيات الشرقية، حيث قدم الموسيقار الكبير أكثر من 1500 عمل، وتعاون مع كبار نجوم مصر والوطن العربي، وهو الموسيقار الذي كان بلقب نفسه بأنه الواصي علي الأغنية، خاصة وأنه ترأس لجان استماع نقابة الموسيقيين لمدة 40 سنة حيث كان يجري اختبارات للمتقدمين لعضوية نقابة الموسيقيين.