بنك HSBC يتوقع حفاظ الذهب عالميا على مستوياته الفترة القادمة


الجمعة 01 مارس 2024 | 05:02 مساءً
 بنك HSBC
بنك HSBC
العقارية

توقع بعض محللي بنك HSBC، أن تستمر حالة عدم اليقين الجيوسياسي في تقديم دعم طويل المدى للمعدن الثمين حيث أنها تسلط الضوء على عنصر جديد يؤثر على الاقتصاد العالمي والأسواق المالية.

محللو بنك HSBC 

زيادة الإقبال على  المعدن الأصفر، لاعتباره الملاذ الآمن في العامين الماضيين حيث تطلع المستثمرون إلى حماية أنفسهم من حالة عدم اليقين المتزايدة الناجمة عن حربين كبيرتين، والآن دخلت حرب روسيا مع أوكرانيا عامها الثالث، وتستمر حرب إسرائيل على غزة في خلق الفوضى في الشرق الأوسط.

وحسب تقرير صادر عن جيمس ستيل، كبير محللي المعادن الثمينة في بنك HSBC، وكاميلا سارمينتو، محللة أبحاث الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة وتغير المناخ في البنك، فإن أزمة المناخ المتزايدة تزيد من الاضطرابات الجيوسياسية.

لقد كشفت الكوارث الطبيعية - بما في ذلك العاصفة فريدي، التي ضربت ملاوي وموزمبيق في مارس، وإعصار موكا في ميانمار وباكستان في مايو ، وحرائق الغابات الكندية في يونيو، وحرائق الغابات في ماوي في أغسطس - عن نقاط الضعف التي تعيب البنية التحتية الحيوية اليوم، وما مدى عدم استعداد أنظمة الطاقة والنقل في العالم لتحمل تقلبات تغير المناخ، وفقًا لمحللي البنك.