عاجل | قرار تاريخي من السعودية للتسهيل على الطلاب الراغبين بالدراسة في المملكة


وزارتا التعليم والخارجية السعودية يطلقان خدمة إصدار التأشيرة التعليمية عبر منصة «ادرس في السعودية»

الخميس 29 فبراير 2024 | 08:49 مساءً
السعودية
السعودية
وكالات

أعلنتا وزارتا التعليم والخارجية السعودية، عن إطلاق خدمة إصدار التأشيرة التعليمية في منصة «ادرس في السعودية» للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في المملكة، وذلك بحضور وزير التعليم يوسف البنيان.

يأتي ذلك ضمن أعمال مؤتمر «مبادرة القدرات البشرية»، الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 28–29 فبراير 2024 برعاية كريمة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية الأمير محمد بن سلمان، حيث تهدف خدمة إصدار «التأشيرة التعليمية» لتسهيل الإجراءات للطلبة الراغبين في الدراسة بالسعودية، وتحقيق التكامل بين وزارة التعليم ووزارة الخارجية والقطاعات ذات العلاقة.

وتساهم الخدمات التي تقدمها «منصة ادرس في السعودية» في إتاحة الخيارات التعليمية للطلبة الراغبين بالدراسة في السعودية، وتعزيز دور المملكة كوجهة تعليمية عالمية، حيث تمكّن المنصة الطلاب الدوليين من تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات السعودية بكل يسر وسهولة، وتوفير برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية، قصيرة المدى وطويلة المدى، ضمن محيط تعليمي متميّز وحديث.

وتعزّز «منصة ادرس في السعودية» التعاون الأكاديمي والثقافي، والتزام المملكة بتطوير قطاع التعليم واستقطاب المواهب والكفاءات؛ تحقيقاً لرؤية السعودية 2030.