أحمد العدوي: إنرشيا تحظى بثقة ودعم الجهاز المصرفي المصري


الخميس 29 فبراير 2024 | 04:01 مساءً
أحمد العدوى الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
أحمد العدوى الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
صفاء لويس

قال المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إنه الشركة تحظى بثقة ودعم كبير من قبل الجهاز المصرفي المصري، في ظل الدور الريادي الذى تلعبه البنوك في دعم الاقتصاد المصري بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص.

وأوضح العدوى أن بنكى القاهرة ومصر قدما لشركة إنرشيا دعمًا كبيرًا ومساندة حقيقية وفي ظل الأزمة الاقتصادية الناتجة من الأحداث الخارجية وتأثر سلاسل الإمداد، وكذلك التقلبات الخاصة بسعر الفائدة خلال العام الماضي، مؤكدًا أن الدعم ترجم بالموافقة على تقديم دعم مالي في صورة تمويل مشترك بقيمة مالية إجمالية 850 مليون جنيه.

وذكر بأن الدعم المقدم من الجهاز المصرفي للشركة جاء في توقيت فارق بالتوازى مع وجود ضبابية في المشهد العقاري وعدم تحديد تسعير يتماشى مع المتغيرات السعرية الخاصة بالتكلفة، وما أعقبها من زيادة في أسعار الفائدة التي ارتفعت من 10 إلى 19% في عام واحد فقط.

وتابع: المتغيرات السعرية الكبيرة أدت لقيام الشركة بإعادة الدراسات التسعيرية بشكل مستمر وبشكل أسبوعي، لتتواكب الخطط الخاصة بالشركة مع المتغيرات الجديدة للسوق، ليؤكد المشهد أن الوضع الذى مر به السوق كان فارقًا وبالرغم من ذلك قدم الجهاز المصرفي دعمًا كبيرًا لمواصلة الشركة مسيرتها التنموية.