مفاجأة غير متوقعة في سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21.. ماذا يحدث في الصاغة؟


الخميس 29 فبراير 2024 | 11:36 صباحاً
سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21
سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21
العقارية

ارتفع سعر الذهب بدون مصنعية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسجل سعر الذهب عيار 21 في سوق الصاغة 3000 جنيه للجرام الواحد، وذلك رغم توقعات بهبوط كبير في أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة عقب انهيار سوق الدولار الموازي.

سعر الذهب بدون مصنعية اليوم الخميس

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم سعر الذهب بدون مصنعية خلال تعاملات اليوم الخميس، وفقًا لأخر تحديثات موقع «آي صاغة»، المختص بأسعار الذهب، وكذلك ننشر توقعات سعر المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، 3428.5 جنيه للبيع، و3371.5 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 22

سجل سعر جرام الذهب عيار 22، 3142.75 جنيه للبيع، و3090.5 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، 3000 جنيه للبيع، و2950 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18، 2571.5 جنيه للبيع، و2528.5 جنيه للشراء.

ملحوظة: قد تختلف أسعار الذهب من محل صاغة لآخر.

مصير سعر الذهب 2024

توقع سامح عبدالحكيم، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، هبوط كبير في سعر الذهب خلال الأيام القليلة المقبلة بعد انهيار سوق الدولار الموازي، خصوصًا وأن التسعير يتم وفقًا لسعر العملة في السوق السوداء.

وأكد عضو شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أهل مصر»، عبر فضائية «أزهري»، أن هناك احتمالات انخفاض سعر الذهب قائمة، مرجعًا السبب لصفقة «رأس الحكمة» التي هدأت السوق الموازي.

وأوضح «عبدالحكيم»، أن سعر جرام الذهب انخفض بواقع 1200 جنيه خلال الأيام الأخيرة، وعليه فإن معدل الشراء بدأ في الارتفاع من جديد.

توقعات سعر الذهب 2024

كما توقع الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، استمرار تراجع سعر الذهب خلال الأيام المقبلة تزامنًا مع انخفاض الدولار بالسوق السوداء وانخفاض الطلب على الذهب وزيادة المعروض منه؛ حتى يستقر سعره عند السعر العادل، وهو السعر المتوافق مع السعر العالمي للذهب.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن بعد وصول الذهب للسعر العادل سيكون الوقت مناسب جدًا للشراء والاستثمار، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد استقرار في الأسعار بعد التراجع الذي شهده سعر الذهب.

كما توقع زيادة كبيرة في أسعار الذهب، لكن ليس في الوقت الحالي، وقد تحدث في مايو أو يونيو القادم، حينما يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة، ومع الاستمرار في خفض الفائدة حتى نهاية العام سيتجه المستثمرون بتحويل استثماراتهم من الدولار إلى الذهب؛ وبالتالي يزيد الإقبال عليه فيزيد سعره عالميا وهذا ينعكس على السعر محليا بالزيادة.

ارتفاع أسعار الذهب

أشار «غراب»، إلى أن التقارير العالمية تُشير إلى احتمالية ارتفاع أسعار الذهب خلال 12 إلى 18 شهرا المقبلة، ليصل إلى 3 آلاف دولار للأونصة، خاصة اذا استمرت البنوك في زيادة مشترياتها من الذهب بشكل حاد، أو حدوث ركود تضخمي محتمل.

ولفت إلى أن البنوك المركزية للصين وروسيا والهند والبرازيل وغيرها من الدول؛ قد زادت من مشترياتها من الذهب خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أن الركود العالمي العميق قد يدفع الفيدرالي الأمريكي لخفض سعر الفائدة بسرعة، ليصبح الذهب أكثر جاذبية فيزيد الاستثمار فيه فيزيد سعره.

صفقة رأس الحكمة

أرجع الخبير الاقتصادي، تراجع أسعار الذهب خلال الأيام الماضية إلى توقيع الحكومة أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر يدخل مصر مع الجانب الإماراتي مقابل 35 مليار دولار ستدخل مصر، موضحا أن دخول هذه المليارات من الدولارات لمصر تسبب في إنهيار السوق السوداء للعملة والتي تسببت في انخفاض كبير في أسعار الذهب لأن التجار في مصر يقومون بتسعيره وفقًا لسعر الدولار السوق السوداء.  

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21
سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21
سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21