التعمير والإسكان:عدد مستخدمي «الإنترنت والموبايل البنكي» يرتفع بنسبة 108% بنهاية 2023


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 04:36 مساءً
بنك التعمير والإسكان يفتتح فرعاً جديداً
بنك التعمير والإسكان يفتتح فرعاً جديداً
فاطمة إمام

تبني بنك التعمير والإسكان استراتيجية توسعية طموحة فى مجال التحول الرقمي، من خلال تطبيق كل ما يستجد في مجال التكنولوجيا المالية، مع تطوير وتحديث البنية التكنولوجية وتزويدها بأحدث الأنظمة الرقمية.

التحول الرقمي السريع والمتلاحق

 من خلال استثمارات متنامية بما يفي بالتحول الرقمي السريع والمتلاحق، وذلك تعزيزاً لسياسة الدولة والبنك المركزي لنشر ثقافة الدفع الإلكتروني والتحول إلى مجتمع لا نقدي باعتباره الوسيلة الأكثر أماناً ودقة ومرونة.

كشفت القوائم المالية الصادرة عن البنك نسبة أعداد المشتركين في تطبيق الإنترنت والموبايل البنكي زادت بنسبة 72% بنهاية عام 2023 مقارنة بنفس الفترة خلال عام 2022.

 كما زادت نسبة عدد مستخدمي تطبيق الإنترنت والموبايل البنكي بنسبة نمو 108% بإقفال عام 2023 مقارنة بإقفال عام 2022.

كما يحرص أن البنك يحرص على إطلاق العديد من التطبيقات والخدمات الإلكترونية، بهدف تدعيم مركزه التنافسي، والتي تعد طفرة في مجال الخدمات الرقمية مثل المحفظة الإلكترونية والإنترنت والموبايل البنكي.

 بالإضافة إلى إدراج البنك بشبكة المدفوعات اللحظية عبر تطبيق انستاباي، مشيراًإلى إطلاق المرحلة الثانية، إلى جانب إطلاق خدمات الإنترنت البنكي، والتي تتيح عدد كبير من الخدمات بشكل مباشر للتسهيل على العملاء مثل تحويل الأموال داخل وخارج البنك وفتح حسابات أون لاين.

 وربط شهادات جديدة، وإدارة بطاقات العميل، وسداد مديونيات بطاقات الائتمان، مع إمكانية التحويل اللحظي من داخل الانترنت والموبايل البنكي، بالإضافة إلى خدمات cash in & cash out، والتوسع في أعداد ماكينات الصراف الآلي ATMs والتي وصلت إلى أكثر من 440 ماكينة في مختلف محافظات الجمهورية.