بعد أيام.. جهاز تشغيل الشباب بمحافظة الجيزة يعلن عن ملتقي توظيفي


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 04:14 مساءً
وظائف
وظائف
العقارية

أعلن جهاز تشغيل الشباب بمحافظة الجيزة عن ملتقي توظيفي بمقر الجهاز بحضور مسؤول الموارد البشرية بمطعم بافلو برجر في 4 مارس المقبل.

ملتقي توظيفي بمقر جهاز تشغيل الشباب بالجيزة

وأضاف الجهاز أن الوظائف المطلوبة تشمل عضو فريق بفرع الهرم، مشيرا إلى أن المطعم يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة حاصل علي مؤهل متوسط والسن لايزيد عن 35 سنة وأن يكون للذكور فقط ويكون لديهم موقف من التجنيد.

وتابع الجهاز أن مدة العمل 9 ساعات والمزايا تتمثل في توفير تامين طبي واجتماعي للعاملين وراتب وأكد الجهاز أن المطاعم أكدت علي عدم قبولها طلبة.

وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، وإقامة المشروعات الصغيرة، والإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني، وكذلك التقديم في الوظائف التي تعلن عنها وزارة العمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، ووجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه.

خطة الدولة لمواجهة البطالة

كما يُشار هنا إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

ورغم التحديات العالمية، يُشار هنا إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014،إلى 7% الآن، بسبب خطة الدولة في المواجهة،من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص،وغيرها من "استراتيجيات المواجهة".