70 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالسوق المحلي خلال تعاملات اليوم


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 02:58 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
العقارية

استمرت أسعار الذهب المحلي في التذبذب والتحركات السريعة في نطاق تداولات محدد، وذلك في ظل عدم استقرار الأسواق حتى الآن واستمرار البحث عن اتجاه للذهب بعد الهبوط الحاد الناتج عن انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازي.

سعر الذهب عيار 21

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3050 جنيه للجرام قبل أن يبدأ في الهبوط ويفقد 70 جنيه ويتداول عند المستوى 2980 جنيه للجرام.

سعر الذهب

يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 50 جنيه ليغلق عند المستوى 3050 جنيه للجرام بعد أن افتتح الجلسة عند 3000 جنيه للجرام، وخلال تداولات الأمس ارتفع الذهب وسجل أعلى مستوى عند 3150 جنيه للجرام.

أسعار الذهب المحلي

يبقى التذبذب في أسعار الذهب المحلي هو السائد منذ انتهاء موجة الهبوط الحاد في سعر الذهب، واستمر التذبذب في سعر الذهب بين 2900 – 3150 جنيه للجرام.

توقعات أسعار الذهب

عدم الوضوح الآن هو السائد بالنسبة لتوقعات أسعار الذهب، فالانخفاض الأخير من مستويات 3500 جنيه للجرام لا يزال يعد انخفاض تصحيحي، خاصة بعد موجة الارتفاع الحادة في سعر الذهب منذ بداية العام وحتى تسجيله مستويات بالقرب من 4200 جنيه للجرام.

انخفاض الدولار في السوق الموازي

وبعد التراجع الذي شاهدناه في الأسعار بالتزامن مع انخفاض الدولار في السوق الموازي بعد صفقة الاستثمار في رأس الحكمة، عاد الطلب إلى الطور من جديد من قبل المستهلكين في محاولة لاستغلال الضعف الكبير في مستويات الأسعار، وقد ساعد هذا الطلب على عودة السعر إلى الارتفاع حتى المستوى 3150 جنيه للجرام.

سعر الذهب

انخفاض سعر الذهب اليوم يأتي بالتوازي مع انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي، وقد أشار مستشار وزير التموين لقطاع الذهب والمجوهرات أن أسعار الذهب الحالية تعادل السعر العالمي للذهب، وأنه لن يحدث المزيد من التراجع خلال الفترة القادمة في ظل حدوق توازن حالياً بين السعر المحلي والعالمي.

تعويم سعر الصرف الرسمي

يبقى الترقب متواجد في الأسواق بشكل عام لقرار تعويم سعر الصرف الرسمي، خاصة بعد تصريح أخير من مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا أن الصندوق توصل لحل للقضايا الرئيسة مع مصر، وأن اللمسات الأخيرة على حزمة تمويل إضافية ستكون خلال أسابيع.