رانيا يعقوب: القطاع العقاري في البورصة الأكثر استفادة من صفقة رأس الحكمة


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 11:08 صباحاً
رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية
رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية
محمد مكاوي

قال رانيا يعقوب رئيس شركة "ثري واي" لتداول الأوراق المالية، إن القطاع العقاري في البورصة هو القطاع الأكثر استفادة من صفقة رأس الحكمة، وهناك العديد من القطاعات المرتبطة بالعقار ستشهد انتعاشاً.

وأضافت خلال تصريحات صحفية، أن الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، وما يستتبعه من توفر سيولة دولارية، جعل المستثمرين يعيدون تقييم الأصول في ظل تراجع الدولار بالسوق الموازية، بحيث نرى الآن حركة جني أرباح.

وأضافت يعقوب، أن السوق بدأت تأخذ معطيات مختلفة ليستكمل اتجاهه الصعودي، وهذا ما نراه في بعض القطاعات، مشيرة إلى أن مشروع رأس الحكمة يرسل رسالة ثقة قوية، وسنشهد تأثيرها في قطاعات السياحة والعقار وغيرها، وهذا سيؤثر على معدلات النمو وإيرادات الشركات، خلال الفترة المقبلة.

ومع بداية جلسة اليوم، بدأت الارتفاعات الجيدة تظهر على المؤشرات المصرية، وذلك في ظل سيولة مرتفعة، لتعويض السوق خسائر جلسة الأحد الماضي.

يشار إلى أن البورصة المصرية تكبدت خسائر عنيفة خلال تعاملات الأحد الماضي، وسط ضغوط بيعية عربية وأجنبية. على خلفية الإعلان عن صفقة مشروع "رأس الحكمة".

وخلال تعاملات الأحد تراجع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة في البورصة المصرية بنسبة 5.68% لتفقد الأسهم المدرجة نحو 119 مليار جنيه بعدما انخفض رأس المال السوقي من مستوى 2092 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي، إلى نحو 1973 مليار جنيه في إغلاق تعاملات اليوم.