إكس تتيح لمستخدميها إجراء المكالمات بالمجان


الاثنين 26 فبراير 2024 | 10:01 صباحاً
عطل فني يضرب منصة إكس
عطل فني يضرب منصة إكس
العقارية

تتيح منصة إكس، إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمصورة لمستخدميها، بعد أن كانت متاحة فقط للمشتركين في خدمتها المدفوعة “إكس بريميوم”.

خدمة المكالمات المجانية لمستخدمي إكس

خدمة المكالمات المجانية لمستخدمي إكس  "تويتر سابقا"، تمكن المستخدمين إجراء مكالمات مصورة وصوتية مع أي شخص على المنصة الاجتماعية، مع وجود إعدادات تنظم استخدامها، لمحاولة ضمان ألا تتحول إلى أداة إزعاج للمستخدمين، وفق قناة الشرق.

مزايا منصة إكس

كما وفرت منصة إكس، تحديثًا لإعدادات حسابات المستخدمين، لتمكينهم من تحديد الأشخاص الذين يريد استقبال مكالمات منهم، وتتنوع الخيارات بين جهات الاتصال المسجلة على هاتف المستخدم، أو الأشخاص الذين يتابعهم على المنصة، أو المستخدمين الموثقة حساباتهم، أو اختيار الجميع.

كما يمكن للمستخدم وقف استقبال المكالمات تماماً، وذلك من خلال غلق الزر المجاور لهذا الخيار في الإعدادات، وعندما يستقبل المستخدم مكالمة عبر إكس على هاتف آيفون، سيظهر إشعار المكالمة وكأنها مكالمة تقليدية مباشرة عبر قفل الشاشة، لأن التطبيق يعتمد في تقديم ميزة المكالمات عبر نظام تشغيل iOS على واجهة CallKit API، والتي تجعل تجربة استقبال المكالمات عبر الإنترنت تتخذ شكلاً واحداً داخل جميع التطبيقات.