1.3 مليار الدولار لشراء السلع.. متحدث الوزراء يزف بشرى سارة قبل شهر رمضان


الاثنين 26 فبراير 2024 | 12:21 صباحاً
السلع الغذائية
السلع الغذائية
العقارية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تسابق الزمن لإحداث حالة من الانفراجة في السلع في السوق المحلية، وتوفير التمويل المطلوب من النقد للسلع الاستراتيجية والأدوية وتم تناول توفير التمويل لسلع مثل القمح والزيت وألبان البودرة كما تناول الاجتماع الإفراج عن السلع الاستراتيجية في إطار أولويات الحكومة".

1.3 مليار دولار لدخول السلع

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"إنه جرى تخصيص 1.3 مليار دولار من أجل توفير السلع الاستراتيجية لدى الجمارك لسد الفجوة في الاحتياجات المحلية مستمرة.

وواصل: "سوف نشهد المزيد من التحسن في أسعار السلع؛ بالأمس وبمجرد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة بدأت أسعار السلع في التراجع؛ بداية من أول مارس سيتم كتابة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة وبجانب تلك الألية وجهود وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك؛ توافر الحصيلة من النقد الأجنبي سوف يسهم في ضبط سوق الصرف وهو ما ينعكس على أسعار السلع ومدخلات الإنتاج وإن شاء الله سوف نشهد مزيد من ضبط الأسعار".

تحرك حكومي لضبط الأسعار قبل شهر رمضان

وأوضح: "الحكومة تدرك أهمية ضبط الأسعار خاصة مع قرب شهر رمضان المعظم وكذلك في إطار حرص الحكومة على خفض التضخم في الاقتصاد المصري".